رغم التنبيهات المتكررة بهطول أمطار.. تكدس للسيارات بحي “العتيبة” في مكة جراء جريان السيول (فيديو)

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقاطع فيديو تظهر تعرض حي " العتيبة " لسيول نتيجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها منطقة مكة المكرمة.

 

وأدت السيول الجارفة إلى تكدس السيارات فوق بعضها ، وانجرافها مع اندفاع السيول بين شوارع حي " العتيبة".

تعليقات المغردون 

مقاطع الفيديو لتكدس السيارات جراء السيول ، أدت إلى حالة من الجدل بين رواد موقع "تويتر"، فمنهم من تعاطف مع ملاك تلك السيارات ، لتعرضهم لخسائر كبيرة جراء السيول ومنهم من رأى أنهم مقصرين.

 

وقال أحد المعلقين :" الله يهديهم اصحاب السيارات مغطينك تنبيهات وتحذيرات هناك امطار شديده وحاط سيارتك موقف سيل حتى لو كانت واقفه عند البيت ابعدها ذا اليومين عن البيت لما تنتهي فتره التحذيرات منظر يوجع القلب يتكرر مع كل قطرة مطر".

فيما قال آخر: الله يعوضهم .. يارب سترك".

 تنبيهات متكررة 

ويأتي ذلك رغم التنبيهات التي تم إصدارها فيما يتعلق بهطول أمطار في مكة، حيث أصدرت القوات الخاصة لأمن الطرق تنبيهاً مهماً لسالكي الطرق بعدة محافظات بمنطقة مكة المكرمة.

 

وأوضحت في تغريدة على حسابها الرسمي بـ"تويتر"، :"ننوه لمستخدمي الطرق بمنطقة مكة المكرمة في كلٍّ من العاصمة المقدسة ، الخرمة، تربة ، الليث بأن المنطقة تشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يُصاحبها جريان سيول و نشاط في الرياح السطحية ، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية".

وتابعت :"لذا نأمل أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة".

 طقس اليوم 

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم  هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك تشمل الأجزاء الساحلية منها، كذلك الباحة، حائل، الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، الرياض والمنطقة الشرقية.

أمطار غزيرة 

في حين لا يستبعد هطول امطار رعدية على مناطق جازان، عسير, ويتوقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق عسير، الباحة، مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل والقصيم, كما يطرا انخفاض في درجات الحرارة على مناطق مكة المكرمة ،المدينة المنورة، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية ،حائل والقصيم.