لاعب كويتي سابق يتوجه إلى العراق مشياً على الأقدام دعماً ل«خليجي 25»

قرر حارس مرمى منتخب الكويت السابق، عبد الرضا عباس، السفر من دولة الكويت متوجها إلى البصرة مشياً على الأقدام، دعماً لبطولة كأس الخليج «خليجي 25» لكرة القدم.

وقال «عباس» في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية، اليوم: «قطعت وعداً على نفسي منذ عام 2012، يقضي بأنه في حال تمت إقامة بطولة كأس الخليج في البصرة، سأتي إليها سيراً على الأقدام، وحان موعد الوفاء بهذا الوعد».

وأوضح أنه سينطلق يوم الثالث من يناير المقبل، من بيته في منطقة «الجابرية» في الكويت متوجهاً إلى منفذ «سفوان» الحدودي، ويدخل العراق سيراً على الأقدام.

وأضاف أنه يسعى من خلال هذا العمل إلى «إيصال رسالة رياضية إلى العالم، أجسد فيها حب العراق والشعب العراقي الكريم، الذي يعشق الرياضة ويتنفس كرة القدم، ونستذكر تاريخ هذا البلد وحضارته ونبلائه وفرسانه، وأنه قادر على لم الشمل واحتضان الأشقاء من خلال إقامة البطولات والمحافل الدولية الكبيرة».

واعتبر أن بطولة «خليجي 25» دليل على أن العراق آمن والبصرة آمنة، مضيفاً: «ستكون هذه النسخة مميزة بتواجد الجميع وتضافر الجهود التي تمكنت من الإعداد لهذا الحدث الكبير في وقت قياسي».

وتُقام بطولة كأس الخليج «خليجي 25» لكرة القدم خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير، بمشاركة  8 منتخبات مقسمة إلى مجموعتين، الأولى تضم كلاً من: «العراق والسعودية وعمان واليمن»، والثانية تضم: «البحرين والكويت وقطر والإمارات».