تكريم مواطنتين أنقذتا حياة رجل أمن وطفل بالإسعافات الأولية في الجوف

كرم الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف، اليوم، مواطنتين أنقذتا حياة شخصين من خلال تقديم الإسعافات الأولية، وهما: المواطنة منى بنت مبروك الرويلي، التي أنقذت حياة رجل أمن تعرض لحادث مروري أثناء فترة عمله حتى وصلت سيارة الإسعاف، والمواطنة رسمية بنت شايع الكريع، التي أنقذت حياة طفل تعرض لحالة غص بالروضة التي تعمل بها.

وأشاد أمير الجوف على ما قامت به المواطنتان من عمل إنساني نبيل، مشدداً على أن العمل التطوعي نابع من تعاليم الدين الحنيف، ومن قيم مجتمعنا، الذي يتسم بالتلاحم والتكاتف والتعاون، وهو ما جعل الخدمات التطوعية في بلادنا متميزة.

وأشار إلى الدعم السخي والاهتمام الذي تحظى به هيئة الهلال الأحمر من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لتقديم خدمات إسعافية متكاملة في جميع مناطق المملكة ومنها الجوف.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل فرع المنطقة، والدور الكبير الذي يقدمه منسوبو الهيئة من حفظ للأرواح وتقديم الخدمات الطبية الطارئة، بالإضافة إلى جهودهم في نشر ثقافة تعلم الإسعافات الأولية، ودورهم الجوهري في حفظ الأرواح بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى، متطلعاً إلى ما هو أعلى وأفضل بإذن الله.

وأطلع أمير الجوف على التقرير السنوي لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في المنطقة، المقدم من مدير عام الفرع في المنطقة، الدكتور ممدوح بن ناحي الرويلي، الذي تضمن أهم المنجزات التي تمت في 2022، أهمها مبادرة تدريب رجال الأمن ومنسوبي القطاعات المدنية بوزارة الداخلية على الإسعافات الأولية، التي استفاد منها أكثر من 2500 متدرب في محافظات ومدن المنطقة، ومنجزات مشروع مسار القسطرة القلبية، والتحسن في مؤشرات الفرع، وأهمها تقليص متوسط زمن الاستجابة إلى ١٠ دقائق، فضلاً عن خطة الفرع لتفعيل الإسعاف الجوي في 2023.

وأعرب المدير العام لفرع الهلال الأحمر في منطقة الجوف عن شكره وتقديره للدعم والمساندة الذي يجده الفرع من قبل أمير المنطقة،  وذلك لكل ما يسهم في تطور الخدمات الطبية والإسعافية في المنطقة.