«جلسة توبيخ».. الأردن يستدعي السفير الإسرائيلي بسبب اقتحام بن غفير الأقصى

كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الأردن استدعى السفير الإسرائيلي لدى المملكة إلى «جلسة توبيخ»، على خلفية اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، ايتمار بن غفير، المسجد الأقصى.

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات، إقدام وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم، تحت حراسة وحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأردنية، السفير سنان المجالي، إن اقتحام  أحد وزراء الحكومة الإسرائيلية المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته، هي خطوة استفزازية مُدانة، وتمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها.

وشدد على أن الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات، بالتزامن مع الاقتحامات الإسرائيلية المتواصلة للأراضي الفلسطينية المحتلة، تنذر بالمزيد من التصعيد وتمثل اتجاهاً خطيراً يجب على المجتمع الدولي العمل على وقفه فوراً.

واقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي، ايتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، بحماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية، مع مشاركة عشرات المستوطنين المتطرفين.