وزير الصناعة: المملكة تمثل 6% من الأسواق العالمية بقطاع البتروكيمياويات.. و85% من إنتاجنا يتم تصديره

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، إن استراتيجية الصناعة في المملكة تهدف إلى نقل الصناعة السعودية إلى مستوى متقدم عبر تأسيس بيئة واقتصاد صناعي مرن وتنافسي.

 

وأكد أن الوزارة نستهدف تطوير القدرات التصديرية للمنتجات بالإضافة إلى تلبية الطلب المحلي، وإضافة قيمة مضافة في قطاع البتروكيمياويات والصناعة المعدنية، كما أصبحت المملكة في فترة قصيرة من الزمن أن تكون مركزا في المجتمع الدولي في الثروة المعدنية.

وأوضح وزير الصناعة، أن المملكة تمثل 6% من الأسواق العالمية بقطاع البتروكيمياويات،و85% من إنتاجنا يتم تصديره.

وقال وزير الصناعة والثروة المعدنية ، إن الفرص في الصناعة والتعدين كبيرة جدا، مبينا أن طموحات السعودية تجاوزت السوق المحلي، والوزارة على دراية بالأهداف الطموحة للنمو في القطاع.

وأوضح الخريف خلال جلسة بعنوان "التحول السعودي في إطار عالمي متغير" في المنتدى الاقتصادي العالمي، أن القطاعات التي تم اختيارها في استراتيجية الصناعة تم اختيارها بحذر، مشيرا الى أن لديها أفضلية تنافسية تسمح لها بالنمو بسرعة أو أنها ستكون جزءا مهما من المرونة في السعودية كالأمن الغذائي وصناعات المنتجات الدوائية.

وأشار إلى أن تحقيق أهداف استراتيجية الصناعة ستكون مدعومة بالتكنولوجيا والمنظومة البيئية المتكاملة كالقوانين وتمكين القطاع الخاص، مبينا أن السعودية تراهن على رأس المال البشري وقدرته على النمو والتطور والتعامل مع التكنولوجيا الجديدة.