تعرف على طرق الوقاية.. 4 أنواع من الحشرات تهاجم منزلك في الشتاء

تنتشر 4 أنواع من الحشرات بصورة واضحة خلال فصل الشتاء، وعندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، تنتقل هذه الحشرات من الخارج إلى داخل المنازل بحثاً عن الدفء.

أول هذه الحشرات هي النمل، الذي يبحث باستمرار عن الماء والطعام، ورغم أنه يعتبر شائعاً في فصل الصيف، لكنه غالباً ما ينتقل إلى داخل المنزل في الأشهر الباردة، الصعوبة الحصول على الطعام من الخارج.

وإلى جانب المكافحة بالرش، ينبغي للوقاية من "هجوم النمل"، تخزين كل طعامك في حاويات محكمة الإغلاق، بما يجعل مطبخك أقل جذباً لتواجد النمل.

نفس الأمر بالنسبة للعناكب، التي لا تشكل معظمها أي تهديد للإنسان، لكن كثيرين يعانون خوفاً شديداً من رؤيتها، ويمكن الوقاية منها عن طريق تنظيف جدران المنزل باستمرار.

النوع الثالث هو الصراصير، التي يكرهها كثير من الناس ويخافونها، وعادة ما تنتقل إلى داخل المنازل عندما يسهل الوصول إلى الطعام، وبحثاً أيضاً عن الدفء، وهو ما يتطلب أيضاً النظافة، والحفاظ على منزلك مُرتَباً، لتقليل فرص الصراصير في الاختباء.

النوع الرابع والأخير هو القراد، والتي تعتبر أسوأ نوع في الأربعة، نظراً لنقلها العديد من الأمراض، وتتطلب مكافحتها متخصصين في رش المبيدات.