“الفالح”: زيارة ‎ولي العهد لعمان في 2021 أسفرت عن اتفاقيات بقيمة استثمارية تصل لـ 112 مليار ريال

منتدى الاستثمار السعودي العماني
منتدى الاستثمار السعودي العماني

قال وزير الاستثمار، خالد الفالح، إن منتدى الاستثمار السعودي العماني سيشهد اليوم (الأربعاء)، توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين عدد من الشركات ومؤسسات القطاع الخاص السعودية والعمانية.

وأضاف "الفالح"، خلال كلمته في المنتدى، أن الاتفاقيات والمذكرات ستكون حول عدة مجالات منها النفط والبتروكيمياويات والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والسياحة والخدمات اللوجستية والنقل وريادة الأعمال والثروة السمكية وغيرها من الاتفاقيات.

وأشار وزير الاستثمار إلى أن زيارة ‎ولي العهد إلى عمان في 2021 أسفرت عن اتفاقيات بقيمة استثمارية تصل إلى 112 مليار ريال، بعضها دخل حيز التنفيذ.

وقال خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي في افتتاح منتدى الاستثمار السعودي العُماني، إن حجم التبادل التجاري بين #السعودية وسلطنة #عمان بلغ 11.4 مليار ريال (نحو 3 مليارات دولار) في النصف الأول من 2022، متجاوز أرقام عام 2021 بأكمله ويفوق مستويات ما قبل جائحة #كورونا.

وأكد وزير الاستثمار في #منتدى الاستثمار السعودي العماني أن  القطاع الخاص له دور في نهضة البلدين من أجل حاضر مزدهر ومستقبل مشرق وسنشهد توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات عدة.

 

يذكر أن المنتدى يناقش أبرز القطاعات الاستثمارية الواعدة بين المملكة وعمان، واستعراض الاستثمارات المرتبطة برؤية المملكة 2030 ورؤية عمان 2040 ، كما يتضمن معرضا لأبرز الصناعات في البلدين.