مبيعات مهرجان العسل في #جازان تتجاوز 2 مليون ريال

اختتمت  فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان "جازان" العسل 2023، الذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، في محافظة العيدابي.

وقال مدير عام فرع البيئة والمياه والزراعة في منطقة جازان، المهندس محمد بن علي آل عطيف، إن عدد زوار المهرجان بلغ أكثر من 50 ألف زائر من أهالي وزوار المنطقة والمهتمين، وسط مشاركة واسعة من النحالين في المنطقة ‏والمناطق المجاورة، بهدف تسويق العسل، إلى جانب تنشيط الحركة ‏الاقتصادية والسياحية في المنطقة، فضلًا عن التعريف بإمكانيات المنطقة، وما تمتاز ‏به من ثروات طبيعية وأودية وغطاء نباتي متنوع أسهم في جعلها مقصدًا ‏لمربي النحل ومنتجي العسل‎.

وأضاف أن المهرجان تضمن عرضاً لأنواعٍ مختلفة من العسل، التي تنتجها مناحل العسل في مختلف محافظات جازان، إلى جانب معرض الأسر المنتجة، ومعرض الدوائر الحكومية، ومعرض التراث والفنون، إضافة إلى فرقة عروض النار ، والمسابقات والسحوبات المقدمة من إدارة المهرجان، ومسرحاً للطفل وعدد من الفعاليات الخاصة بالأسرة والطفل، والأركان الخاصة بالأسر المنتجة المخصصة لعرض بعض المنتجات المحلية التي تشتهر بها المنطقة.

بدوره، قال مدير المهرجان، سليمان الغزواني، في تصريحات لقناة "الإخبارية"، إن مبيعات النسخة الثامنة من مهرجان العسل في جازان تجاوزت أكثر من 2 مليون ريال.