مستفيد لم يحصل على مستحقاته من دعم دفعة فبراير فما الإجراء المتبع؟.. “حساب المواطن” يوضح #عاجل

حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن" الإجراء المتبع حال عدم إيداع الدعم المخصص للمستفيد من دفعة شهر فبراير الجاري.

وأكد "حساب المواطن" في رده على استفسار أحد المتابعين على "تويتر"، عبر "خدمة المستفيدين"، أنه لابد من مراجعة البنك ، والتأكد من عدم ايداع الدفعة.

وأشار إلى أنه، في حال لم يتم الايداع ،فإنه يمكن رفع طلب على صوتك مسموع واختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات" ونوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة "من خلال الرابط (أضغط هنا).

دفعة فبراير

وأعلن برنامج جساب المواطن، عن إيداع (3.7) مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والستين (11.2) مليون مستفيد وتابع.

148 مليار ريال حجم الدعم

وقال مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، إن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من (148) مليار ريال منها (1.9) مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأضاف أن (76%) من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة (1844) ريالاً.

وأشار الهاجري إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة بلغ أكثر من (2.1) مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته (80%)، وبلغ عدد التابعين (8.5) ملايين مستفيد، بينما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من (533) ألف مستفيد، مشكلين (20%) من إجمالي المستفيدين الرئيسين.