«الموارد البشرية»: لا يوجد حد لاستقدام العمالة المنزلية في هذه الحالة (فيديو)

قال المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية، سعد آل حماد، إنه لا يوجد حد للاستقدام، إذا ما كان رب الأسرة مواطن سعودي لديه القدرة المالية، التي تُمكنه من استقدام أكثر من عامل أو عاملة منزلية.

وأضاف «آل حماد» في مداخلة مع قناة «الإخبارية»، اليوم: «ما فوق الـ4 عمال، تجعل هذا المواطن خاضعاً لنظام المقابل المادي للعمالة المنزلية، وبإمكانه أن يختار المناسب له من هذه المهن».

أما الوافد الذي يعيش في المملكة ويرغب في الاستقدام، فله أن يستقدم عدد من العمالة المنزلية، وما زاد عن إثنين، يجعله خاضعاً لنظام المقابل المادي للعمالة المنزلية، وفق «آل حماد».

وبالأمس أتاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الاستقدام لـ10 مهن جديدة، عبر منصة «مساند»، هي: عامل عناية شخصية، حارس منزلي، مدرس خاص، خياط منزلي، مدير منزل، مزارع منزلي، قهوجي منزلي، سفرجي منزلي، مباشر منزلي، أخصائي نطق وسمع خاص، مساعد شخصي، عامل مساند، سائقة خاصة.

وتعمل منصة «مساند» على تنظيم و«أتمته» عملية الاستقدام بشكل متكامل، عبر تقديم رحلة استقدام متكاملة، تبدأ بتمكين العميل من استعراض كل مكاتب الاستقدام في المملكة واختيار الأنسب له حسب مجموعة من المعطيات؛ منها تحديد الجنسية، والمهن، والأسعار، وكذلك الاطلاع على تقييم العملاء السابقين وغيره، دون الحاجة إلى زيارة المكتب.