الأولى منذ إعادة انتخابه.. الرئيس الصيني يصل روسيا في زيارة رسمية

وصل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، إلى العاصمة الروسية موسكو، في أول زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه، ومن المقرر أن تستمر حتى بعد غد الأربعاء الموافق 22 مارس الجاري.

وبحسب وسائل إعلام روسية من بينها «روسيا اليوم»، من المتوقع أن تكون مسائل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين والوضع العالمي الراهن على رأس جدول أعمال «بينغ» والرئيس الروسي فيلادمير بوتين.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، دميتري بيسكوف، بأن الزعيمين سيتطرقان إلى «مبادرة السلام الصينية بشأن أوكرانيا».

وأضاف «بيسكوف»: «الرئيس بوتين سيحيط الرئيس الصيني بموقف روسيا من التسوية للأزمة الأوكرانية». وتابع في تصريح صحفي: «بالطبع، سيقدم الرئيس بوتين موقف الجانب الروسي بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية».

كما أشار المتحدث باسم «الكرملين» إلى أن الزعيمين سيجريان محادثة ثنائية، خلال مأدبة غداء غير رسمية، مضيفاً: «سيكون هناك اليوم لقاء بين الرئيسين غير رسمي، لكنه مهم للغاية».

وواصل:« يوم غد الثلاثاء ستُعقد لقئات غير رسمية بين الرئيسين، وسيتم إعداد بيانات للصحفيين».

وأعاد نواب الشعب الصيني (مجلس الشعب) بالإجماع، يوم 10 مارس بالإجماع، انتخاب شي جين بينغ لمنصب رئيس الصين لولاية أخرى مدتها 5 سنوات، بالإضافة إلى ذلك، أعيد انتخاب «بينغ» بالإجماع كرئيس للجنة العسكرية المركزية لجمهورية الصين الشعبية.