توفير منافذ لبيع لمنتجات في حدائق مكة.. وهذه طريقة التقديم للشباب والفتيات

تعمل أمانة العاصمة المقدسة على توفير حاضنات ومنافذ لبيع وعرض المنتجات في الحدائق العامة، وذلك من خلال الحجز عبر تطبيق «بلدي».

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة، أسامة زيتوني، أن الأمانة تهدف إلى تنظيم خدمة البيع المتنقل بصورة حضارية، وتمكين الباعة والأسر المنتجة من عمليات التسويق لمنتجاتهم بطرق ميسرة ومنظمة.

وأفاد بأن ذلك يأتي في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ضمن إستراتيجيتها لدعم الشباب من المواطنين والمواطنات، من خلال إنشاء حاضنات نموذجية خُصصت للمشاريع الصغيرة وخدمة الباعة والأسر المنتجة، وذلك ضمن جهودها لدعم رياديي الأعمال لتطوير مشروعاتهم في المجالات المتعددة، مشيراً إلى أن الأمانة نفذت عددٍ من هذه الحاضنات في مواقع متفرقة، وتم تصميمها وفق مواصفات فنية مميزة.

وأوضح أن من أهم أهداف هذه الحاضنات المساهمة في إبراز الصورة الجمالية والحفاظ على سلامة المنتجات المعروضة، وصحة المستهلكين، والحفاظ على النظافة العامة، ومنع التلوث والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات، والحد من الآثار السلبية التي تم رصدها في بعض الشوارع والطرقات جراء ممارسة البيع العشوائي، إضافة إلى تحسين المشهد الحضري والقضاء على عناصر التشوه البصري.

وكشف أن هذه الحاضنات متاحة عبر خدمة المتاجر المتنقلة على منصة «بلدي»، حيث يمكن الدخول على المنصة والاطلاع على كافة الاشتراطات والضوابط، وفق خطوات بسيطة وسهلة، وذلك لتمكين الشباب والفتيات من العاملين في الأنشطة الحرفية والأسر المنتجة وأصحاب المشاريع إلى الاستفادة من هذه المبادرة، بممارسة النشاط التجاري في حاضنات مهيئة ومكتملة الخدمات.