رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني: رحلتنا إلى الفضاء تدشن مرحلة جديدة للمملكة.. وتسهم في إلهام أجيال المستقبل

أعلن رائد الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني، جاهزيتهما لبدء الرحلة العلمية التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية في الموعد المحدد.

وتنطلق رحلة برناوي والقرني إلى محطة الفضاء الدولية يوم 21 مايو الجاري.

وفي مؤتمر صحفي نظمته شركة "أكسيوم سبيس"، يوم أمس الثلاثاء، خلال فترة الحجر الصحي لرواد الفضاء الأربعة علي القرني وريانة برناوي بصحبة رائدَي الفضاء الأمريكيّين بيجي ويتسون وجون شوفنر، أكد جاهزيتَهما لتنفيذ أهداف الرحلة، وما تمثّله من أهمية تاريخية لشعب المملكة وقيادتها.

وكشف رائدا الفضاء السعوديان أن الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية تدشن مرحلة جديدة للسعودية في مجال الفضاء، وتسهم في إلهام أجيال المستقبل.

ووجه رائدا الفضاء السعوديان الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة التي آمنت بقدرات الشباب السعوديين ووفرت لهم جميع الإمكانات اللازمة للتفوق من خلال برنامج المملكة لرواد الفضاء.

وقال رائد الفضاء السعودي علي القرني، إنه يشعر بالحماس لأنها المرة الأولى التي ينطلق فيها إلى محطة الفضاء الدولية، متابعا: "نتطلع لأداء التجارب العلمية وتطبيقها مع الطلاب خلال مهمتنا".

ومن جهتها، قالت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي: "نسعى لتحقيق إنجازات تاريخية لوطننا الغالي وللبشرية أجمع.. ونؤمن بأنه لا حدود للعلم، وننطلق من هذا المبدأ في رحلتنا لمحطة الفضاء الدولية، لنبحث ونستكشف ونشارك في بناء مستقبل مشرق للبشرية".