البصق على لاعب عربي وهو ساجد في الدوري التركي.. وبيان رسمي يطالب بالتحقيق (فيديو)

شهدت مباراة طرابزون سبور وفنربخشة في الدوري التركي، التي أقيمت مساء أمس الأول، واقعة مؤسفة، بعد بصق ساميت أكايدين، لاعب فنربخشه، على الدولي المصري محمود حسن «تريزيجيه»، لاعب طرابزون، بينما كان الأخير ساجداً شكراً لله على إحرازه هدف في اللقاء.

وأصدر طرابزون بياناً رسمياً أدان فيه الواقعة، وطالب بتدخل الاتحاد التركي، قائلاً: «ندين بشدة العمل اللا إنساني ضد لاعبنا تريزيجيه، خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشه في 18 مايو 2023».

وأضاف النادي: «إنه لأمر مخز ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم ساميت أمكايدين على لاعبنا تريزيجيه بينما كان يسجد عقب احتفاله بهدفه».

وواصل طرابزون: «نتوقع أن يتفاعل جميع أصحاب المصالح والاتحاد التركي لكرة القدم، وخاصة نادي فنربخشه، لاتخاذ إجراءات على الفور».

ورد فنربخشة على طرابزون في بيان رسمي، قال فيه: «عقدنا اجتماعاً مع سامت أكيدين، الذي أكد أن واقعة تريزيجيه لم تكن بالضبط كما ظهرت، وأن التلاعب والخداع تم من خلال زاوية الكاميرا».

وأضاف النادي التركي: «ندين هذا النهج من نادي طرابزون سبور، الذي يستهدف لاعب كرة قدم بشكل غير عادل، من خلال صورة تم التلاعب بها».

كما رد اللاعب نفسه على ما حدث، قلائلاً عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «إنني أدين المزاعم الأخلاقية عن طريق التلاعب بحركتي، وهذه عادات تحدث مع الرياضيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضاف: «إنني أتوجه إلى الله ضد الذين يحاولون تلويث المنافسة في كرة القدم والإنسانية بمثل هذا الافتراء».