«عودة الأعداد المليونية».. إطلاق أكبر خطة تشغيلية لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج (فيديو)

أطلق الدكتور عبد الرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قبل قليل، أكبر خطة تشغيلية لاستقبال الأعداد المليونية لموسم الحج.

وقال الدكتور «السديس» في مؤتمر صحفي لإطلاق الخطة التشغيلية: «نعلن عن خطتنا التشغيلية لموسم الحج التي تعد الأكبر في تاريخها».

وزف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بشرى «عودة الحج بالأعداد المليونية، وفق منظومة متكاملة من الخدمات التي هيأتها القيادة»، مضيفاً: «موسم حج 1444 يشهد أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في الحرمين، ضمن خطة تعد امتداداً للنجاحات العظيمة، والإنجازات المديدة التي سطرتها قيادتنا الرشيدة».

وتابع: «بروح الفريق الواحد، حرصنا على التكامل والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة، لمضاعفة الجهود وتكريس العمل التطوعي والإنساني، وعملنا على توفير منظومة خدمات متكاملة تشمل جميع المواقع التي يمر عليها الحجيج».

وشدد على أن «حكومتنا بالمرصاد ورجال أمننا عيون ساهرة لخدمة الحرمين الشريفين وتأمين ضيوف الرحمن».

وأشار إلى أن «المملكة العربية السعودية تشرفت منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبد العزيز ال سعود -رحمه الله- بالعناية بالحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن»، لافتاً إلى أن «وزارة الحج والعمرة ورئاسة شؤون الحرمين وجميع الجهات المشاركة في خدمة الحرمين الشريفين، تبذل كل ما في جهدها لخدمة هذا الضيف الذي هو ضيف الرحمن، وهذا هو أهم ما ينبغي أن تركز عليه خطتنا، لأن هذا هو اهتمام دولتنا».

ونّبه إلى أن «الإعمار والتوسعات شواهد تاريخية على قيام المملكة بواجبها الشرعي في خدمة ضيوف الرحمن».

وقال الرئيس العام لشؤون الحرمين إن المحورية في خدمة ضيف الرحمن هي العناية بالإنسان والمكان والبيئة والأمن والصحة والسلامة مع تحقيق الجودة والتميز والأنسنة والأتمتة في كل الأعمال، وكذلك التناغم والتنسيق والشراكة والتكامل مع جميع الجهات، خاصة وزارتا الحج والداخلية وشركاء النجاح.

وأتم «مع استقبال الأعداد المليونية وزيادة الطاقة الاستيعابية لحجاج بيت الله الحرام، كل ذلك يقتضي منا بذل المزيد من الجهود. نحن اليوم نعلن جاهزيتنا وتمام استعداداتنا في تلاحم وتناغم بين وزارة الحج والعمرة وبين رئاسة شؤون الحرمين والجهات الأمنية وشركاء النجاح جميعاً».

من جهته، قال وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة: «نسعد بالتكامل والتعاون الوثيق بين الرئاسة ووزارة الحج والعمرة. مع عودتنا لاستقبال الاعداد المليونية للحجاج، يجب أن نعمل بجد وتفاني كبير كفريق واحد نحن والرئاسة، ونسأل الله أن يكلل جهودنا بالنجاح والتوفيق والسداد».