بأكثر من 9 لغات.. “الحج” تدشن الفيلم السينمائي “رحلة العمر”

أعلنت وزارة الحج والعمرة، تدشين الفيلم السينمائي "رحلة العمر" ضمن سلسلة توعوية بأكثر من 9 لغات متنوعة، على أن يتم عرضه في قناة "الحج والعمرة" على متن طائرات الخطوط السعودية.

ونشرت الوزارة تفاصيل المشروع التوعوي الذي يعرض رحلة الحج والعمرة بشكل مفصل ويوثق مناسك الحج وتوعية ضيوف الرحمن بتفاصيل أداء رحلتهم الإيمانية.

الفيلم السينمائي سيعرض بطابع وثائقي، وتوعوي، مُترجم إلى 9 لغات عالميّة ، بتعاون وشراكة بين الهيئة العامة للأوقاف، والخطوط السعوديّة .

وتصل مدة الفيلم إلى 12 دقيقة، تصحبها ترجمة إلى 9 لغات ويعكس رحلة الحاج وكيفية أداء المناسك قبل وأثناء أداء الفريضة، وجرى تصويره في 14 موقعًا رئيسيًّا و4 مواقع مختلفة، وسيُعرض على متن 144 طائرة وأكثر من 28 ألف شاشة.

كما أنه يقدم مجموعة من الإيضاحات حول عدد من السلوكيات المستحبة أثناء وجود ضيوف الرحمن في عدد من المواقع، كالمطارات، ومحطات قطار الحرمين السريع، والمشاعر المقدسة، وداخل الحرمين الشريفين وساحاتهما.

وشارك في العمل أكثر من 800 ممثل رئيسي وثانوي، وكان المؤثر والمشهور عبدالله الجمعة الذي عُرف بالسفر والسياحة عبر 100 دولة حول العالم هو الذي جسد الدور الرئيسي في الفيلم ، بأسلوب مُبسط يغطي جميع المراحل التي يمرون بها أثناء تأديتهم لمناسكهم بطريقة فنية إبداعية .

وذكرت الوزارة أن قناة الحج والعمر التوعوية بطائرات الخطوط السعودية، ستعرض كل ما يود المسافر معرفته عن تجربته الإيمانية للعمرة أو الحج بلغته الأم، وتعرض أدلة توعوية وأفلاما سينمائية وفيديوهات تعليمية.

وتحتوي قناة التوعية في الطائرة 23 مقطعا تعليميا، و6 أفلام سينمائية بـ7 لغات، و13 دليلا توعويا بـ14 لغة، وفيلما وثائقيا بـ9 لغات، وفيديو محاكاة لبس الإحرام بـ7 لغات.

وأبرز لغات القناة هي العربية والإنجليزية والبنغالية والفارسية والفرنسية والهوسا والإندونيسية والتركية والأردو والأمهرية والإسبانية والروسية والسنهالية والماليزية.