الإجابة بـ10 لغات عالمية.. هاتف “الشؤون الإسلامية” المجاني يستقبل 300 ألف مكالمة منذ بدء الحج

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، 300 ألف مكالمة عبر الهاتف المجاني: "8002451000"، المخصص للإجابة عن السائلين من الحجاج الذين قدموا لأداء مناسك الحج، وذلك منذ بداية موسم حج هذا العام 1444هـ حتى مساء يوم النحر العاشر من ذي الحجة.

وتقدم الوزارة خدمات متواصلة عبر الهاتف المجاني وغيره من الخدمات المتواصلة، انطلاقاً من رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال، وتوجيه ضيوف الرحمن وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة المطهرة، تحقيقاً لتطلعات ورؤى القيادة الرشيدة، بمشاركة نخبة من الدعاة الذين يملكون دراية تامة بمناسك الحج والعمرة وفق الكتاب والسنة، ومترجمين بـ10 لغات عالمية، تشمل: «العربية والإنجليزية والفرنسية والتركية والهندية والأمهرية والأدرية والهوسا والإندونيسية والبنغالية».

كما وفرت الوزارة 45 كابينة للرد على الهاتف المجاني في مشعر «منى» ومقرها بمسجد «الخيف»، ضمن جهودها التي ستتواصل حتى نهايةموسم الحج لإرشاد ضيوف الرحمن وتوعيتهم بما يشكل عليهم من أمور الحج والمعاملات.