منظومة خدمات متكاملة في المسجد الحرام استعدادًا لـ «طواف الوداع»

أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، استعدادها لاستقبال الحجاج المتعجلين لأداء طواف الوداع وصلاة الجمعة، في ثاني أيام التشريق، وسط منظومة متكاملة من الخدمات داخل المسجد الحرام.
وقال المتحدث الرسمي للرئاسة العامة هاني حيدر: إن الرئاسة اتخذت إجراءات تنظيمية عدة ضمن خطتها الميدانية والإرشادية والوقائية والفنية والهندسية؛ لضمان سلاسة تفويج الحجاج وأداء نسكهم بيسر وسهولة.

وأكد أن المختصين بالحشود في الرئاسة على أتم الاستعداد لتفويج الحجيج لأداء الطواف ابتداءً من دخولهم عبر الأبواب المخصصة، مع توفير منظومة للإرشاد المكاني في كافة المواقع التي تقع ضمن رحلة الحاج بالمسجد الحرام للتسهيل عليهم، وتوزيع الكثافات على جميع أدوار مبنى المطاف بالتوازي لعدم حدوث ازدحام.
وأشار إلى استمرارية متابعة تطبيق جميع الخطط على أرض الواقع فيما يتعلق بالخدمات الأخرى المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام.
وأضاف أن الرئاسة رفعت مستوى الشبكة الكهربائية وذلك بواسطة التغذية من خمس محطات كهربائية بأكثر من 20 مغذيًا كهربائيًا من الجهد المتوسط موزعة بما يضمن عدم انقطاع التيار الكهربائي من خلال ثلاث محطات رئيسة، و13 محطة فرعية تحتوي على 40 محولًا كهربائيًا خافض الجهد، وتغذية أكثر من 1500 لوحة كهربائية تسهم في رفع كفاءة جميع الخدمات المقدمة في المسجد الحرام.