“غير موجود عندنا”.. رئيس بيلاروسيا يفجر مفاجأة عن مكان قائد “فاغنر”

مؤسس فاغنر

فجر الرئيس الروسي بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو مفاجأة عن مكان تواجد مؤسس قوات "فاغنر" العسكرية غير النظامية، يفغيني بريغوجين.

وأكد "لوكاشينكو"، في تصريحات نقلتها وكالة "بيليتا" البيلاروسية، أن "بروغوجين" غير متواجد في بيلاروسيا، وإنما في سان بطرسبورغ في روسيا.

وقال الرئيس البيبلاروسي: "يفغيني بريغوجين في سان بطرسبورغ.. أين هو صباح اليوم؟.. ليس لدي علم.. ربما ذهب إلى موسكو في الصباح".

وفيما يتعلق بمقاتلي "فاغنر"، قال "لوكاشينكو": "مقاتلي فاغنر في معسكراتهم، داخل معسكرات دائمة، حيث كانوا بعد انسحابهم من الجبهة"، مشيراً إلى أنه لا يرى أي مخاطر على بيلاروسيا حال تم نشر هؤلاء المقاتلين في أراضي بلاده.

وشهدت مدينة روستوف جنوب غربي روسيا، في 24 يونيو الماضي، تمرداً مسلحاً أعلنته قوات "فاغنر" العسكرية الخاصة، التي استولت على مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في المدينة، وأقامت الحواجز على المداخل والمخارج.

وفي وقت لاحق، انسحبت قوات "فاغنر" من المدينة، بعد التوصل إلى اتفاق بوساطة من الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، على مغادرة مؤسس "فاغنر" إلى بيلاروسيا، ووقف البحث عنه، وعودة مقاتليه إلى معسكراتهم، بضمان من الرئيس فلاديمير بوتين، ووزارة الدفاع الروسية.