اجتماع وزاري لتعزيز العلاقات بين دول الخليج وروسيا.. الإثنين المقبل

يُعقد الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا الاتحادية، يوم الإثنين المقبل الموافق 10 يوليو 2023م، في العاصمة الروسية موسكو.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، إن الاجتماع يسعي لتعزيز العلاقات بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة، عبر مناقشة موضوعات مدرجة على جدول الأعمال، تهدف إلى زيادة التعاون المشترك من جهة، وتوفر فرصة مواتية لتبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية.

وأضاف: «العلاقات الخليجية الروسية متميزة، منذ توقيع الجانبين على مذكرة التفاهم للحوار الإستراتيجي في نوفمبر 2011م، واستمرارها إلى اليوم، وهي دلالة على سعي الجانبين نحو المضي قدماً لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين على كافة الأصعدة والمجالات».

وأشار إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من خلال التوجيهات الكريمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله -، تعمل دائماً للتعاون وبناء العلاقات مع جميع الدول والتجمعات الإقليمية، وذلك سعياً لزيادة وتكثيف التواجد الخليجي الإقليمي والدولي، عن طريق الضلوع في شراكات إستراتيجية مع أطراف المجتمع الدولي المتعددة.