حكم نهائي يطيح بـ مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

حكمت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة المصرية صباح اليوم الأحد بعزل مرتضى منصور نهائيًا من رئاسة نادي الزمالك المصري.

ورفضت المحكمة الطعن المقدم من وزارة الشباب والرياضة المصرية، ومرتضى منصور على عودة الأخير لرئاسة الزمالك من جديد، وتأييد عزله من منصبه.

الحكم الصادر اليوم جاء من دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا، والتي كانت قررت أمس السبت حجز الطعن للحكم بهذه الجلسة.

وكانت المحكمة الإدارية العليا حكمت في وقت سابق بعزل مرتضى منصور من منصبه كرئيس للزمالك.

لكن هيئة قضايا الدولة بالنيابة عن وزير الرياضة المصري ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، تقدمت بطعن على حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك.

الطعن رقم 101181 لسنة 69 ق أقيم على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري في الدعاوى المقامة من مصطفى سيد عبدالخالق وهاني شكري ونجیب جرجس وعبدالله جورج وإبراهيم سعيد وعبدالغني عامر.

مرتضى منصور
مرتضى منصور

وحددت وقتها المحكمة الإدارية العليا جلسة 19 يونيو الماضي، لنظر طعن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول على الحكم الصادر بإلزام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب ‏والرياضة المصري، بإصدار قرار زوال صفته رئيسًا للنادي، واستبعاده ‏من مجلس الإدارة.

وطلب مرتضى منصور وقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، واحتياطيًا الحكم بعدم اختصاص المحكمة ولائيًا بنظر الدعوى وإلزام المطعون ضدهم جميعًا بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

موسم مخيب لـ الزمالك

ويأتي قرار عزل مرتضى منصور نهائيًا من رئاسة الزمالك في أعقاب النتائج المخيبة التي حققها الفريق الأبيض خلال الموسم الجاري.

وفشل الزمالك في الحفاظ على لقب الدوري المصري الممتاز الذي حققه في الموسمين الماضيين، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث برصيد 59 نقطة، قبل جولتين على نهاية الموسم.

واقترب الأهلي من التتويج بلقب الدوري المصري، إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 75 نقطة، ويتبقى له 5 مباريات.

ويكفي الأهلي الفوز على الزمالك في مباراة القمة التي تقام بين الفريقين يوم الخميس الماضي، لحسم اللقب من الناحية الحسابية.

اقرأ أيضًا: الاتفاق يوضح حقيقة ضم محمد صلاح وسر التعاقد مع جيرارد

كذلك فشل الزمالك في عبور دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، كما خرج على يد البنك الأهلي من كأس الرابطة المصرية.

وينافس الزمالك على لقب كأس مصر لهذا الموسم، إذ يلعب ضد بيراميدز في الدور نصف النهائي من البطولة.

كذلك يستعد الزمالك لخوض غمار كأس الملك سلمان للأندية الأبطال (البطولة العربية)، والتي من المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 27 يوليو الجاري حتى 12 أغسطس المقبل.

ويلعب الزمالك ضمن المجموعة الثالثة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، والتي تضم إلى جانبه النصر والشباب السعوديين، والاتحاد المنستيري التونسي.