الأمير فيصل بن مشعل يكشف نتائج حملة ”أرض القصيم خضراء”

تسلم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل تقريرًا عن الجهود التي قُدمت في مبادرة ''أرض القصيم خضراء''

أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، على أهمية الاستمرارية لتحقيق مستهدفات حملة ''أرض القصيم خضراء''.

وأشار الأمير الدكتور فيصل بن مشعل -خلال تسلمه بمكتبه بالإمارة اليوم تقريراً من مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالعزيز الرجيعي- إلى أن حملة ''أرض القصيم الخضراء'' تتواءم مع مستهدفات مبادرة ''السعودية الخضراء''، وذلك عن طريق نشر مفهوم التشجير بين جميع شرائح المجتمع، وفي القطاعات الحكومية والمساجد والجامعات والمدارس والمرافق العامة كافة.

زراعة أكثر من مليوني شجرة

وأوضح أمير منطقة القصيم، أنه أصبح من الضروي النظر إلى أهمية الحفاظ على البيئة والغطاء النباتي، وقال: ''تَحقق من خلال الحملة زراعة 2.1991388 شجرة خلال إحدى عشرة مرحلة".

وأشاد الأمير فيصل، إلى جهود فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة والقطاعات المشاركة التي أسهمت في الوصول إلى هذا الرقم، لافتاً إلى تطلعه نحو المزيد لخدمة الميزة التنافسية للمنطقة بالزراعة وكفاءة الأداء وخدمة المزارعين بما يحقق الطموح للأفضل بإذن الله تعالى.

وتسلم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، بمكتبه بالإمارة اليوم الأحد، تقريرًا عن الجهود التي قُدمت في مبادرة ''أرض القصيم خضراء'' خلال مراحلها الإحدى عشرة.

وحضر الاجتماع، مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالعزيز الرجيعي، والمستشار لوكالة خدمة المستفيدين وشؤون الفروع بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس سلمان الصوينع، ونائب مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس صلاح العبدالجبار.

مراحل متعددة

واستمع الأمير فيصل بن مشعل، إلى شرح عن الخطوات التي تم تنفيذها خلال المراحل الإحدى عشرة؛ حيث تم استزراع 61.797 شجرة في المرحلة الأولى، و88.203 شجرات في المرحلة الثانية، و115.854 شجرة في المرحلة الثالثة.

كما تم استزراع 50.000 شجرة في المرحلة الرابعة، و100.000 شجرة في المرحلة الخامسة، و262.000 شجرة في المرحلة السادسة، و399.736 شجرة في المرحلة السابعة، و4360583 شجرة في المرحلة الثامنة، و215.326 شجرة في المرحلة التاسعة، و256.000 شجرة في المرحلة العاشرة، و186.898 شجرة في المرحلة الحادية عشرة.