مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل جهوده الإنسانية في أفغانستان

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف أكياس الدقيق في ولايات أفغانستان

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهوده في مساعدة الأسر في أفغانستان، للتخفيف من معاناة المتضررين جراء كارثة الفيضانات التي ضربت مختلف المدن والولايات في أفغانستان.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.500 كيس دقيق للأسر المتضررة من الفيضانات في ولاية هرات بأفغانستان، استفاد منها نحو 9 آلاف فرد، أما في مدينة زرنج مركز ولاية لوجر، فقد تم توزيع 500 كيس دقيق، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، علماً بأنه قد استفاد منها نحو 3 آلاف فرد.

مساعدة الأسر المتضررة

وفي مديرية بكوا بولاية فراه، وزّع المركز 750 كيساً من الدقيق للأسر المتضررة من الفيضانات، وقد استفاد منها 4 آلاف و500 فرد، في حين استفاد نحو ألف و800 فرد من توزيع 300 كيس دقيق للأسر المتضررة من الفيضانات في ولاية قندهار.

أما في مديرية جريشك بولاية هلمند في أفغانستان، فقد وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ألف كيس دقيق للأسر المتضررة من الفيضانات، واستفاد منها نحو 6 آلاف شخص.

تتواصل جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة الأسر في أفغانستان

يُشار إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة لمساندة الشعب الأفغاني الشقيق والتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات التي طالت أضرارها مختلف المدن والولايات في أفغانستان.

برنامج لمكافحة العمي

في غضون ذلك، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج "نور السعودية" التطوعي لمكافحة العمى بمدينة قندهار في أفغانستان، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمي، علماً بأن الفريق التطوعي التابع للمركز أجرى الكشف منذ بدء الحملة على نحو ألف و500 حالة، كما أجرى 41 عملية جراحية ناجحة لعدد من المرضى.