الضحية شاب 17 عاما.. BBC توقف مذيعا متهما بدفع أموال مقابل صور جنسية

BBC
BBC

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، مساء اليوم الأحد، أنها تتواصل مع الشرطة بعد مزاعم بتورط أحد مذيعيها في دفع أموال لمراهق مقابل الحصول على صور جنسية، مشددة على أنها تعمل بأسرع ما يمكن لإثبات الحقائق من أجل إبلاغ الخطوات التالية المناسبة بشكل صحيح.

تفاصيل إيقاف مذيع BBC المتهم بدفع أموال مقابل صور جنسية

ووفقا لموقع هيئة الإذاعة البريطانية؛ أكد المدير العام تيم ديفي، في رسالة إلى الموظفين بـBBC، أنه تم إيقاف مقدم البرنامج، بعد أن أجرت وزيرة الثقافة البريطانية لوسي فريزر، محادثات عاجلة مع المذيع حول الاتهامات.

وكتبت الوزيرة عبر تويتر: "بالنظر إلى طبيعة الادعاءات، من المهم منح BBC المساحة الكافية لإجراء تحقيقها، وإثبات الحقائق واتخاذ الإجراءات المناسبة. سأبقى على إطلاع دائم بالتطورات".

ذا صن تكشف تفاصيل اتهام مذيع BBC بدفع أموال مقابل صور جنسية

BBC
BBC

المزاعم التي كشفت عنها لأول مرة صحيفة "ذا صن"؛ كشفت أن عائلة الشاب تقدمت بشكوى حول ممارسات المذيع - لم يذكر اسمه لأسباب قانونية - إلى BBC في مايو الماضي.

ولم تكشف BBC أيضا عن اسم المذيع الذي يجري التحقيق معه، لكن الهيئة البريطانية أكدت أنه لن يظهر على الهواء مرة أخرى في المستقبل القريب.

وقالت والدة الشاب لـ"ذا صن"، إن نجلها، الذي كان عمره 17 عاما عندما بدأ يحصل على الأموال من المذيع، استخدم المال عادةً لشراء مخدر الكوكايين، مشيرة إلى أنه لو استمر وصول هذه الأموال إلى نجلها البالغ من العمر حاليا 20 عاما، كان سينتهي به المطاف ميتا.

ووفقا لـ"ذا صن"؛ بلغ إجمالي ما حصل عليه الشاب 35 ألف جنيه إسترليني.

موقف BBC من مذيعها المتهم بدفع أموال مقابل صور جنسية

BBC قالت: "علمنا بالشكوى في مايو الماضي، وتم إرسال ادعاءات جديدة إلينا يوم الخميس ذات طبيعة مختلفة، وبالإضافة إلى تحقيقاتنا الخاصة فقد تواصلنا مع السلطات الخارجية بما يتماشى مع بروتوكولاتنا".

وبعد تقرير "ذا صن"؛ لجأ بعض مذيعي BBC إلى مواقع التواصل الاجتماعي لإنكار أنهم المذيع المقصود بتلك الاتهامات، ومنهم جيريمي فاين ونيكي كامبل ورايلان كلارك وغاري لينيكر.