الخارجية الأمريكية توجه رسالة لطرفي الصراع في السودان

الصراع في السودان
الصراع في السودان

دعت وزارة الخارجية الأمريكية، طرفي الصراع في السودان، لإنهاء القتال والعودة إلى الثكنات، وأكدت على ضرورة منع أي تدخل خارجي، معتبرة أنه لا حل عسكرياً للصراع.

زيارة مولي في لأديس أبابا لإنهاء الصراع في السودان

وعبر موقعها الإلكتروني؛ قالت الخارجية الأمريكية إن مساعدة الوزير للشؤون الإفريقية، مولي في، ستزور أديس أبابا هذا الأسبوع، وذلك بهدف التواصل مع زعماء المنطقة ومنظمة الإيغاد والاتحاد الإفريقي لإنهاء الصراع بالسودان.

وقالت الوزارة، إن زيارة مساعدة الوزير لأديس أبابا ستستمر يومين، وتلتقي خلالها مع زعماء أفارقة ومدنيين سودانيين لبحث كيفية إنهاء صراع السودان، مشددة على أن رسالة الشركاء الأفارقة والدوليين لأطراف صراع السودان هي أنه "لا يوجد حل عسكري مقبول للصراع".

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية مولي في
مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية مولي في

الخارجية الأمريكية تدعو لوقف الأعمال القتالية في السودان

وأكدت الخارجية الأمريكية على الدعوة التي وجهتها دول المنطقة لمنع أي تدخل خارجي في السودان، وكذلك أي دعم عسكري من شأنه تصعيد الصراع وإطالة أمده.

الوزارة الأمريكية دعت الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى وقف الأعمال القتالية فوراً ووضع نهاية للصراع والعودة إلى الثكنات، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق لتلبية الاحتياجات الطارئة للمدنيين.

ضحايا الصراع في السودان

وانزلق السودان إلى هاوية الاقتتال بين الجيش والدعم السريع منذ 15 أبريل الماضي، ما أدى إلى نزوح أكثر من 2.9 مليون شخص، منهم نحو 700 ألف فروا إلى دول الجوار.