الصين: مقتل معلم و3 تلاميذ في هجوم على حضانة أطفال

أطفال صينيون
أطفال صينيون

أعلنت المتحدثة باسم حكومة مدينة جوانغدونغ جنوب الصين، مقتل 6 وإصابة آخر في هجوم على دار حضانة في منطقة ليانغيانغ، اليوم الاثنين، مضيفة أن من بين الضحايا معلم واثنين من الأهالي وثلاثة تلاميذ.

اقرأ أيضًا.. تهديد روسي بضرب منشآت نووية أوكرانية وأوروبية

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن متحدث الشرطة في وقت لاحق، قوله إن الهجوم كان حادث طعن وقع في إحدى دور حضانات الأطفال، موضحًا المتهم في الهجوم ألقي القبض عليه وهو شاب عمره 25 سنة، لكن لم يعرف بعد سبب الهجوم المتعمد بحسب ما قالت الشرطة.

الشرطة الصينية

اقرأ أيضًا.. بيان جديد من الجيش المصري حول واقعة دهس ضابط لصيدلانية

حظر حيازة الأسلحة في الصين

يأتي هذا في الوقت الذي تحظر فيه الصين حيازة الأسلحة، إلا أن عدد كبير من حوادث الطعن وقع خلال السنوات القليلة الماضية، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية. إذ سُجلت هجمات قاتلة استهدفت بشكل خاص المدارس، ما دفع حكومات المدن والأقاليم المختلفة لتعزيز الإجراءات الأمنية المحيطة بالمدارس ودور الرعاية.

وكانت وزارة التعليم الصينية، أعلنت أن عدد المدارس في الصين بلغ 518 ألفا و500 مدرسة من جميع المستويات والأنواع في عام 2022، بإجمالي عدد طلاب بلغ 293 مليونا.

19 مليون معلم في الصين

كما أوضحت الوزارة، في بيان لها، شمل إحصائية بشأن أطفال المدارس والتلاميذ فيها وأعدادهم أن البلاد تضم 19 مليون معلم تقريبًا يعملون بدوام كامل على جميع المستويات العام الماضي 2022، كما أشارت إلى أن إجمالي عدد دور حضانات الأطفال انخفض بنسبة 1.9% ليصل إلى 289 ألفا و200 روضة أطفال في العام الماضي 2022.

كما أضافت أن هناك 201 ألف و600 مدرسة للتعليم الإلزامي الابتدائي والإعدادي في جميع أنحاء مدن وأقاليم البلاد والتي تضم 160 مليون طالب وطالبة، كما وصل معدل الانتظام بالتعليم الإلزامي لمدة 9 أعوام بمعدل 95.54% عام 2022.

وأوضح البيان أن الصين أصبحت تضم 15 ألف مدرسة ثانوية عليا نظامية في عام 2022، وزاد عدد الملتحقين بها بنسبة 4.71% على أساس سنوي ليصل إلى 9.48 مليون ملتحق.