“شؤون المسجد النبوي” تقوم بتوزيع مظلات على الزوار والقاصدين

المسجد النبوي
المسجد النبوي

قامت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، ممثلة في وكالة العلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات المجتمعية، من خلال الإدارة العامة لشؤون الزائرين والتواصل المؤسسي، بتوزيع مظلات على زوار المسجد النبوي.

جهود وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي

وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي
وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي

وتم توزيع 1200 مظلة على الزوار والقاصدين في ساحات المسجد النبوي، وذلك بهدف حمايتهم من حرارة الشمس، حرصاً على تقديم أفضل وأرقى الخدمات، وتسهيلاً على الزوار ليؤدوا عباداتهم بكل سهولة ويسر.

وتعمل وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، على رفع كفاءة أعمال التنظيف عبر تشغيل 600 آلة تعمل بإدارة بشرية، أو آلياً عبر الذكاء الاصطناعي، لتنفيذ برامج التعقيم والتطهير في أوقات النهار والليل، باستخدام مواد صديقة للبيئة، وذلك لضمان توفير بيئة آمنة وصحية للمصلين في ثاني الحرمين الشريفين.

وتم فرش 25 ألف سجادة في المسجد النبوي وساحاته خلال أوقات الذروة، وكنسها 3 مرات يومياً، بالإضافة لقيام العمال بعمليات تعقيم وتعطير السجّاد على مدار الساعة، وتشمل الخدمات تنفيذ خطة توزيع مياه زمزم على مدار الساعة بما يكفي لسقاية المصلين، وضخّ المياه المبردة في نقاط الشرب بالساحات، وتشغيل مراوح الرذاذ لتلطيف الأجواء قبل الصلوات بوقت كافٍ، وتكليف كوادر لخدمة ورعاية الفئات الأكثر حاجة للخدمة من كبار السن والمعاقين بواسطة الكراسي المتحركة والعربات الكهربائية.

عدد زوار المدينة المنورة من الحجاج

واستقبلت مدينة رسول الله (ص)، أكثر من 222 ألف حاج، قدموا للصلاة في المسجد النبوي بعد أدائهم فريضة الحج هذا العام.