الحوار الاستراتيجي بين الخليج وروسيا.. ترحيب بالوساطة العربية لإيجاد حل سياسي للأزمة الأوكرانية

الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا
الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا

شدد البيان الختامي للحوار الاستراتيجي بين دول الخليج وروسيا، اليوم الاثنين، على أهمية دور دول مجلس التعاون في الوساطة بهدف تهيئة الظروف لإيجاد حل سياسي للأزمة في أوكرانيا وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وعبر الوزراء خلال اجتماعهم؛ عن أملهم في أن تعزز تلك الجهود في فرص إيجاد حلول للوصول إلى سلام عادل وشامل ومستدام، واستعادة الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضا| الحوار الاستراتيجي بين الخليج وروسيا.. التأكيد على تكثيف الجهود لمجابهة انتشار الفكر الإرهابي

وأكد الوزراء خلال الاجتماع المنعقد في العاصمة الروسية موسكو، على أهمية ضمان استمرارية وصول الأغذية والأسمدة دون عوائق إلى الأسواق العالمية، للمساهمة في توفير الأمن الغذائي للدول المتضررة.

كما شدد الوزراء، على أهمية الحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا، بما يحقق المصالح المشتركة بين الجانبين، مؤكدين على الدور الهام الذي تقوم به دولهم لدعم الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق الطاقة العالمية.

وعُقد الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية،اليوم الإثنين، حيث ترأس جانب مجلس التعاون بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان، فيما ترأس الجانب الروسي سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا الاتحادية.