الأرصاد: ارتفاع الحرارة لأعلى من 48 درجة في الرياض والشرقية

حالة الطقس اليوم في المملكة
حالة الطقس اليوم في المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعاته لحالة الطقس اليوم الثلاثاء لمناطق المملكة المختلفة، كما أصدر عددًا من التنبيهات بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، في مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة ومكة المكرمة وجازان وعسير.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد: أتربة وانعدام في الرؤية وارتفاع للأمواج بالقنفذة والليث

وقال المركز، إنه من المتوقع أن تشهد منطقة جازان عوالق ترابية مع تدنٍّ في الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة مناطق الريث والفطيحة وهروب، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا. بينما تشهد المنطقة نشاطًا للرياح والأتربة المثارة على مناطق أبو عريش وضمد وصبيا وجازان والدرب وبيش، وتستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء.

وبحسب المركز أيضًا، من المتوقع أن تشهد منطقة عسير عوالق ترابية مع تدنٍّ في الرؤية. كما تشمل الحالة مناطق أبها وأحد رفيدة وخميس مشيط وسراة عبيدة ورجال ألمع ومحايل، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا، فيما تشهد المنطقة أتربة مثارة على البرك والقحمة، تستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء.

أما مناطق مكة المكرمة، قال المركز الوطني للأرصاد إنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل تلك الحالة مناطق الخرمة والمويه وتربة ورنية وأضم والطائف وميسان والقنفذة والليث. كما من المتوقع أن تستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء اليوم الثلاثاء. بينما تشهد تلك المناطق أمطارًا متوسطة على أضم وميسان والطائف حتى مساء الثلاثاء.

طقس حار ومغبر في الرياض
طقس حار ومغبر في الرياض

ومن المتوقع أن تشهد منطقة المدينة المنورة أيضًا رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. إذ تشمل تلك الحالة ينبع، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الثلاثاء.

اقرأ أيضًا.. الكلية التطبيقية بجامعة جدة تطلق 13 برنامجاً للدبلوم المتوسط

كما حذر المركز سكان منطقة الرياض بأنها ستشهد موجة حارة وارتفاعًا في درجات الحرارة لأعلى من 48 درجة مئوية اليوم. إذ تشمل تلك الحالة الأفلاج والخرج والسليل والعاصمة الرياض والمجمعة ورماح، كما تستمر إلى الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء.

وقال المركز إن المنطقة الشرقية ستشهد هي الأخرى موجة حارة وارتفاعًا بدرجات الحرارة لأعلى من 48 درجة مئوية. وتشمل الحالة الأحساء والجبيل والخبر والخفجي والدمام والظهران والعديد والقطيف والنعيرية وبقيق وحفر الباطن ورأس تنورة وسلوى وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء.