هل تتحول وجهة حكيم زياش من النصر إلى الأهلي؟

كشفت تقارير صحفية عن تطورات جديدة بشأن مفاوضات النصر السعودي للتعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي.

وكان النصر وضع حكيم زياش على رأس أولوياته في فترة الانتقالات الصيفية الجارية من أجل تدعيم صفوف الفريق بعد التعاقد مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش من إنتر ميلان الإيطالي.

وحاول النصر التعاقد مع حكيم زياش في الميركاتو الصيفي الجاري مقابل 8 ملايين جنيه استرليني، لكن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة.

تفاصيل مفاوضات النصر مع حكيم زياش

وحسبما كشفت شبكة "CBS Sports"، فإن زياش رفض رسميا عرض النصر.

وأشارت الشبكة إلى أن النصر غيّر موقفه من التعاقد مع حكيم زياش، بعد ظهور نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب.

وأوضحت أن النصر قرر خفض راتب زياش بنسبة 40%، وهو الأمر الذي رفضه اللاعب المغربي، لتتعثر الصفقة مرة أخرى.

وكان من المقرر أن يتقاضى زياش مع النصر راتبا سنويا يقدر بنحو 15 مليون يورو، إذا ظل لائقًا.

الأهلي يدخل على خط المفاوضات مع حكيم زياش

وحسب المصدر نفسه، فإن الأهلي دخل على خط المفاوضات مع حكيم زياش، حيث سيحاول إقناع النجم المغربي بالانضمام إلى الفريق، كبديل لصفقة التعاقد مع الدولي الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويحاول الأهلي منذ بداية الميركاتو التعاقد مع محرز من مانشستر سيتي، إلا أن بطل أوروبا يتمسك حتى الآن ببقاء اللاعب، بين صفوفه، كما رهن بقائه بموقف زميله البرتغالي برناردو سيلفا من الرحيل في ظل اهتمام الهلال بالتعاقد معه هذا الصيف.

وقد يحاول الأهلي استغلال الخلافات الأخيرة بين النصر وزياش من أجل إتمام الصفقة لصالحه، ليتم العمل على إقناع اللاعب بالانضمام إلى قلعة الراقي بدلًا من "العالمي".

جدير بالذكر أن تقارير صحفية كشفت أن النصر اكتشف عند إجراء الفحوصات الطبية لزياش وجود مشكلة في ركبة اللاعب، لكن الأخير خرج عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي لينفي تلك الأنباء بسخرية.

ونشر اللاعب المغربي صورة عبر "إنستجرام" لكلتا ركبتيه، معلقا: "مشاكل الركبة.. صحيح؟"، مع وضع اثنين من الرموز التعبيرية للوجه الضاحك بسخرية.