الجوازات: سجل الأسرة لا يمكّن حامله من السفر لدول مجلس التعاون

مديرية الجوازات

قالت المديرية العامة للجوازات، إن أن سجل الأسرة لا يمكّن حامله من السفر لدول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضًا.. “الجوازات” تدعو الراغبين في السفر إلى خارج المملكة التأكد من مدة صلاحية الجواز

وأضافت المديرية، في تغريدة لها عبر حسابها في "تويتر": "سجل الأسرة وثيقة إثبات للتابعين داخل المملكة فقط، ولا تمكّن حاملها من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي".

من ناحية أخرى، واصلت المديرية العامة للجوازات، إنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن عبر منفذ الحديثة بمنطقة الجوف، بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ.

بيان الجوازات
بيان الجوازات

وأكدت المديرية -في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، جاهزيتها في مختلف المنافذ لإنهاء إجراءات مغادرة حجاج بيت الله الحرام، حيث دُعمت منصات الجوازات بالقوة البشرية، والأجهزة التقنية لتقديم جميع الخدمات اللازمة لتيسير مغادرتهم بكل يسر وسهولة.

وكانت المديرية العامة للجوازات، طالبت المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى خارج المملكة التحقق من صلاحية جواز السفر والإسراع في تجديده أو استخراج جواز سفر جديد لهم أو لأفراد عائلتهم قبل موعد السفر بوقت كافٍ.

وأوضحت الجوازات أن الحد الأدنى لصلاحية الجواز هو 3 أشهر للسفر إلى الدول العربية و6 أشهر لبقية الدول.

وأشارت إلى أن بطاقة سجل الأسرة لا تعتبر وثيقة سفر صالحة.

وأكدت المديرية أنه لمن يرغب في السفر إلى خارج المملكة، يجب أن يحمل جواز سفر صالح الصلاحية أو الهوية الوطنية، وفيما يتعلق بالسفر إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فإن الهوية الوطنية الرقمية المتاحة عبر منصتي "أبشر" و "توكلنا" لا تسمح لصاحبها بالسفر إلى خارج المملكة.