الأحوال المدنية: تعديل المؤهل الدراسي متاح عبر منصة “أبشر”

منصة أبشر
منصة أبشر

قالت وزارة الداخلية، ممثلة في وكالة الأحوال المدنية، اليوم الأربعاء، إن خدمة تعديل المؤهل الدراسي متاحة إلكترونيًّا أمام المواطنين عبر منصة "أبشر".

اقرأ أيضًا.. 7 خطوات… كيف تبلغ عن الوثائق المفقودة عبر “أبشر”؟

كما أوضحت وكالة الأحوال المدنية عبر حسابها في موقع التواصل "تويتر"، أن آلية تعديل المؤهل الدراسي تتم من خلال أيقونة تواصل عبر منصة "أبشر" الإلكترونية، كما أوضحت أن متطلبات الخدمة هي إرفاق نسخة من المؤهل الدراسي.

وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أعلنت في وقت سابق استمرار تقديم خدماتها الإلكترونية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1444هـ، عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر"، وإيصال الوثائق إلى العنوان الوطني للمستفيدين.

وأوضحت أن مراكز طباعة الوثائق في جميع مناطق المملكة، التي يبلغ عددها 13 مركزاً، ستواصل عملها خلال إجازة عيد الأضحى، لإنجاز طلبات المستفيدين المقدمة عبر منصة (أبشر)، وإيصالها لهم دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية.

بيان الأحوال المدنية
بيان الأحوال المدنية

ونوهت إلى أن إجازة عيد الأضحى لا تُحتسب ضمن المدد المحددة للتبليغ عن الواقعات المدنية للمواطنين والمقيمين، التي تستوجب الغرامة

من ناحية أخرى، كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن كيفية الإبلاغ عن الوثائق المفقودة عبر منصة "أبشر".

كما بيّنت "الأحوال المدنية" عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، أن الوثائق تشمل: بطاقة الهوية الوطنية، وسجل الأسرة، وشهادة الميلاد للمواطن، وشهادة وفاة لأحد أفراد الأسرة.

كذلك أوضحت أنه للإبلاغ عن الوثائق المفقودة ينبغي اتباع الخطوات التالية: الدخول عبر حسابك في منصة "أبشر"، واختيار خدماتي، ثم اختيار الأحوال المدنية، ومنها نختار الإبلاغ عن الوثائق المفقودة، ثم اختيار الوثيقة المفقودة من القائمة، وتعبئة البيانات المطلوبة، وصولاً إلى حجز موعد إلكتروني عبر خدمة طلب وثيقة بدل فاقد.