إلى المتحف.. انتهاء حقبة استمرت 74 عاما في الدوري المصري

أعلنت رابطة الأندية المحترفة المصرية مصير درع الدوري المصري الممتاز بعد الإعلان عن تصميم جديد اعتبارا من الموسم المقبل 2023-2024.

وتم تغيير درع الدوري المصري بعد حقبة استمرت 74 عاما، منذ  النسخة الأولى التي تعود إلى موسم 1948-1949.

وذكرت رابطة المحترفين المصرية في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رحلة 47 عاما تنتهي هذا الموسم، لقد كان درع الدوري العام هو أبرز علامات الكرة المصرية عبر تاريخها".

وأضافت: "للمرة الأخيرة سيسلم الدرع إلى الفريق الفائز بلقب الدوري قبل أن يوضع في المتحف ليصبح شاهدًا على حقبة تاريخية للكرة المصرية".

وبالتالي سيتم وضع درع الدوري المصري في المتحف وليس خزينة ألقاب الأهلي البطل التاريخي للمسابقة (43 لقبا).

متى يتسلم الأهلي درع الدوري؟

وتُوج الأهلي رسميا بلقب الدوري المصري الممتاز قبل 5 جولات من نهاية مشواره في الموسم الحالي 2022-2023.

واستفاد الأهلي من خسارة ملاحقه المباشر بيراميدز أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 75 نقطة من 29 مباراة، متفوقا بـ8 نقاط عن صاحب المركز الثاني بيراميدز الذي خاض 32 مباراة.

أصدرت رابطة الأندية بيانا رسميا تعلن فيه اتفاقها مع الأهلي على تسليمه درع الدوري بعد أحداث مباراته ضد حرس الحدود المقرر لها يوم الأربعاء الموافق 19 يوليو/تموز الجاري باستاد القاهرة.

اقرأ أيضا.. خطأ وسخرية.. درع الدوري المصري الجديد يثير الجدل (صور)

وأضافت أن القرار جاء في ضوء الاتصالات التي أجراها أحمد دياب رئيس الرابطة، مع محمود الخطيب رئيس الأهلي، للتنسيق حول الموعد المناسب لاستلام الدرع.

وأشارت إلى أن محمود الخطيب استند إلى رؤية الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر أولا في هذا الشأن، والذي طلب استلام الدرع في الموعد المشار إليه.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مباراته المقبلة ضد غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة يوم الخميس المقبل في استاد القاهرة، قبل أن يخرج لمواجهة المقاولون العرب يوم 16 يوليو قبل 3 أيام من مواجهة حرس الحدود.

جدير بالذكر أن الأهلي حصد لقب الدوري للمرة الـ43 في تاريخه، والأولى له منذ موسم 2019-2020، بعد التفريط فيه بآخر موسمين لصالح الزمالك.

ما هو شكل درع الدوري المصري الجديد؟

وكشفت رابطة الأندية المصرية عن التصميم الجديد لدرع الدوري المصري في مؤتمر صحفي.

ويزن الدرع الجديد 12 كيلوجرام من الذهب والفضة، ويتم تصنيعه من شركة "توماس لايت" الإنجليزية.