“الشورى” يوافق على تعديلات نظام الجمارك لـ”التعاون الخليجي” 

الشورى

وافق مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، على تعديلات نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال جلسته العادية الخامسة والأربعون للسنة الثالثة من الدورة الثامنة، التي عقدت اليوم، برئاسة رئيس المجلس، الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وجاءت موافقة المجلس على تعديل المادتين (72) و(102) من نظام تعديلات نظام تعديل الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مذكرة تفاهم بين المملكة وسلطنة عمان 

كما شهد المجلس الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الطاقة وحكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة الطاقة والمعادن في مجال الطاقة، وفقا لما نشره حساب مجلس الشورى عبر "تويتر".

مجلس الشورى

في سياق متصل، شهد منتدى الاستثمار السعودي العماني، في فبراير الماضي، توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين؛ للتعاون في مجال مشاريع الطاقة الشمسية بسلطنة عُمان، وأخرى للتعاون بين شركتين للتعاون في مجالي النفط والغاز، وتوقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع تشغيل المواقع التعدينية بين البلدين بالتضامن.

ووقعت حكومة المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزير الطاقة؛ الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحكومة سلطنة عمان، ممثلة في وزير الطاقة والمعادن؛ سالم بن ناصر العوفي، في 8 نوفمبر 2022، مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الطاقة؛ سعياً إلى تحقيق تطلعاتهما المشتركة في هذه المجالات.