صندوق الاستثمارات يتعاون مع شركة فرنسية لتطوير مشروعات الهيدروجين

توقيع مذكرة التعاون
توقيع مذكرة التعاون

وقع صندوق الاستثمارات العامة، مذكرة تفاهم مع شركة "إنجي"، المتخصصة في مجال توفير خدمات الطاقة منخفضة الكربون وحلول إدارة المرافق المتكاملة.

اقرأ أيضًا.. توقيع 16 اتفاقية تعاون بين السعودية وتركيا

وبحسب بيان للصندوق، اليوم الخميس، تأتي تلك الاتفاقية لتطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته في المملكة، وذلك بهدف البحث في فرص تسهم في تعزيز مسيرة التحول في قطاع الطاقة تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقع مذكرة التفاهم كل من فريدريك كلو، المدير العام للحلول المرنة ومبيعات التجزئة في شركة "إنجي"، والمدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي وباكستان، ويزيد الحميد، نائب المحافظ، ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى صندوق الاستثمارات العامة؛ بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الطرفين، واستكشاف فرص التطوير لمشروعات إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

وقال فريديريك كلو، المدير العام للحلول المرنة ومبيعات التجزئة في شركة "إنجي"، "تعزز مذكرة التفاهم بين إنجي وصندوق الاستثمارات العامة فرص الشراكة الاستراتيجية في تطوير مشروعات الهيدروجين الأخضر بالمملكة".

وأضاف: "ستسهم شراكتنا مع صندوق الاستثمارات العامة في وضع أسس راسخة لصناعة الهيدروجين الأخضر، وتحويل المملكة إلى واحدة من أكبر مصدري الهيدروجين الأخضر على مستوى العالم".

وسيعمل كل من صندوق الاستثمارات العامة وشركة "إنجي"، على تقييم جدوى فرص الشراكة، وصياغة استراتيجية مشتركة لتحديد أفضل سبل دخول السوق الدولية، وتأمين ترتيبات التصدير للجهات المستفيدة.

ويسعى صندوق الاستثمارات العامة للعمل نحو تحقيق مستهدفات رؤية 2030؛ كونه المحرك الأساسي للاقتصاد والاستثمار في المملكة. حيث اعتمد الصندوق استراتيجيته الطموحة التي تساهم في تحقيق مستهدفاته، والوصول لمجموعة من الإنجازات الفريدة من نوعها على مستوى الصناديق السيادية حول العالم.يشكل الصندوق عجلة التحول الاقتصادي الوطني نحو التغيير الإيجابي المستدام في المملكة، حيث نسعى بشغف نحو قيادة النهضة التنموية للاقتصاد المحلي وتوطين التقنيات والمعرفة، وتوسعة محافظه الاستثمارية من الأصول الدولية، والاستثمار في القطاعات والأسواق العالمية عبر تكوين الشراكات الاستراتيجية وإطلاق عدد من المبادرات التي تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.