المملكة تستعرض تجربتها الحضارية في اجتماعات منظمة الملكية الفكرية الـ64

الهيئة السعودية للملكية الفكرية
الهيئة السعودية للملكية الفكرية

أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، مشاركة المملكة في اجتماعات المنظمة العالمية للملكية الفكرية الرابعة والستين، التي تقام في مدينة جنيف السويسرية، خلال الفترة بين 6 و14 يوليو 2023م.

اقرأ أيضًا.. بأعلى تصنيف.. “هيئة الترفيه” تحصل على شهادة الالتزام بالمعايير الدولية

ومن المقرر أن يترأس المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية (WIPO) دارن تانغ، القمة بالإضافة عدد من رؤساء مكاتب وهيئات ومراكز الملكية الفكرية في كل دول العالم.

من ناحيتها، قدّمت الهيئة خلال مشاركتها في فعالية اليوم السعودي "قصة وطن"، استعراضًا لمراحل التطور التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة والتنمية الشاملة التي تشهدها المملكة في الوقت الراهن، وصولاً إلى رؤية المستقبل التي تطمح لها.

‎ومن المقرر أن يعرض الجناح السعودي، المشارك في قمة تجربة حضارية تاريخية ثقافية تراثية، تُظهر هوية المملكة ومسيرتها عبر التاريخ، بالإضافة إلى خططها لعدم حقوق الملكية الفكرية، والحفاظ على النتاج البشري المتمثل في الإبداع والابتكار.

كذلك من المقرر أن يشمل الجناح العديد من الفعاليات بداية من ثقافة الضيافة والقهوة السعودية والطعام السعودي والوجبات الغذائية التقليدية التي مازالت تزين المائدة السعودية، والفلكلور والفنون والعرضة "الرقصة السعودية بالسيف"، ولوحات فنية من الأزياء السعودية التي تعكس مراحل تطورها منذ التأسيس حتى الآن، بألوانها وخطوطها الفريدة، كما يستمتع الزائر باستعراض الحرف والفنون اليدوية الشعبية ذات التاريخ الطويل.

‎أما الجولة التاريخية، فمن المقرر أن يقدم الجناح السعودي أبعادًا مبتكرة على الشاشات التي تعرض المدن السعودية ومشاهد المدنية الحديثة ويسهل على الزائر بمجرد ضغطة زر، الشعور بزيارة المملكة ومدنها وحضارتها والتطور الذي تشهده في جميع المجالات، بناء، تعليم، صحة، صناعة، اقتصاد، فنون، رياضة، ثقافة، وحياة عامة، حيث يتم تقديم صورة حية للعالم عن المستقبل، ومشروعات مبتكرة تعكس التقدم والفكر الاستراتيجي القائم على التخطيط للمستقبل.

كذلك من المقرر أن تستعرض الهيئة السعودية للملكية الفكرية جهود المملكة، وما اتخذته من إجراءات لحماية الإبداع والابتكار والاختراع، ودعم الموهوبين داخل المملكة وخارجها.