كيف تناولت الصحف التونسية إنجاز أنس جابر في ويمبلدون؟

احتفت الصحف التونسية بإنجاز النجمة أنس جابر في منافسات فردي السيدات ببطولة إنجلترا المفتوحة للتنس "ويمبلدون".

وصعدت النجمة التونسية أنس جابر نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، ثالث بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، بعدما تغلبت على البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالمياً، يوم الخميس، في الدور قبل النهائي للمسابقة المقامة على الملاعب العشبية، بمجموعتين لواحدة.

واحتاجت صاحبة الـ28 عاما إلى ساعتين و19 دقيقة للإطاحة بمنافستها البيلاروسية، بعدما تغلبت عليها بنتيجة 6 / 7 و6 / 4 و6 / 3، لتصعد للدور النهائي للبطولة العريقة للنسخة الثانية على التوالي.

وباتت أنس على بعد خطوة واحدة من كتابة التاريخ، كأول لاعبة تنس عربية وأفريقية تفوز بلقب إحدى بطولات جراند سلام.

ماذا قالت الصحف التونسية عن إنجاز أنس جابر؟

وقامت الصحف التونسية بالتعبير عن مشاعر الجماهير بعد تأهل أنس جابر الملقبة بـ"وزيرة السعادة" إلى نهائي بطولة ويمبلدون للعام الثاني على التوالي، لتحتفل بهذا الإنجاز التاريخي.

وعنونت صحيفة "الشروق" تقريرها عن تأهل اللاعب التونسية لنهائي بطولة ويمبلدون قائلة: "أنس جابر إلى نهائي الأحلام".

وكتبت صحيفة "لوطون" الناطقة بالفرنسية في عنوانها: "نعم.. هي قادرة".

كما أبرزت صحيفتا "الصباح" و"المغرب" إنجاز أنس جابر، بالإشارة إلى أنها أصبحت أول لاعبة تبلغ نهائي ويمبلدون مرتين متتاليتين، منذ الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز في 2018 و2019.

من جانبه، علَّق كمال دقيش، وزير الرياضة التونسي، على إنجاز أنس جابر في تصريحات صحفية قال فيها: "أنس أبهجت التونسيين مرة أخرى بكونها بطلة ووزيرة للسعادة، أقول لها نحن جميعاً نفتخر بك، لذا العبي بأريحية وتجنبي الضغوط".

وقالت أنس جابر نفسها على إنجازها التاريخي: "أنا فخورة بنفسي لأن أنس القديمة كانت لتخسر تلك المباراة، لكني فخورة لأني قاتلت حتى النهاية".

موعد المباراة النهائية لأنس جابر في بطولة ويمبلدون

وضربت أنس جابر موعدا في المباراة النهائية التي تقام يوم السبت مع التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، التي فازت على الأوكرانية يلينا سفيتولينا بمجموعتين نظيفتين في نصف النهائي الآخر.

وكانت أنس بلغت المباراة النهائية في النسخة الماضية، لكنها لم تتمكن من التتويج بأولى ألقابها في مسابقات جراند سلام، عقب خسارتها أمام الكازاخية ألينا رايباكينا.

وتأمل المصنفة السادسة عالميا في أن تكون المحاولة الثالثة ناجحة بعد خسارة نهائيي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة في العالم الماضي.