ثاني الصفقات.. أرسنال يعلن ضم موهبة أياكس

يورن تيمبر
يورن تيمبر

أعلن نادي أرسنال اليوم الجمعة أنه تعاقد مع الهولندي يورن تيمبر، مدافع أياكس أمستردام بعقد طويل الأمد.

تفاصيل صفقة انضمهام يورن تيمبر إلى أرسنال

ولم يذكر أرسنال في بيانه الرسمي للإعلان عن الصفقة تفاصيل عقد يورن تيمبر، سواء القيمة التي دفعها لضم اللاعب أو مدة التعاقد، إلا أن تقارير صحفية بريطانية كشفت التفاصيل.

وقالت التقارير إن أرسنال ضم المدافع الشاب، صاحب الـ22 عامًا مقابل 40 مليون يورو، وقد تزيد إلى 45 مليونًا من خلال متغيرات في العقد.

وحسب التقارير ذاتها، وقع يورن تيمبر على عقد يبقيه في أرسنال حتى عام 2028.

ومن المقرر أن يرتدي اللاعب القميص رقم 12 مع أرسنال في الموسم المقبل.

ويلعب يورن تيمبر في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن.

وأصبح تيمبر هو ثاني صفقات أرسنال في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن ضم النادي اللندني كاي هافيرتز من تشيلسي.

يورن تيمبر
يورن تيمبر

تصريحات أرتيتا وإيدو حول صفقة يورن تيمبر

من جانبه، أشاد الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، بالصفقة، حيث قال في تصريحات لموقع ناديه الرسمي على الإنترنت، "نحن متحمسون لانضمام يورن تيمبر، إنه مدافع شاب متعدد القدرات، وأعتقد أنه سيلائم طريقة لعبنا ويرفع من مستوى الفريق".

وأضاف المدرب الإسباني "يورن تيمبر لاعب شاب لكنه حقق الكثير، لديه خبرة في المشاركة في بطولة دولية كبرى في أكثر من مرة، إضافة إلى الألقاب التي فاز بها مع فريقه أياكس".

اقرأ أيضًا: اللغة تعيق جيرارد في تدريبات الاتفاق (فيديو)

أما إيدو المدير الرياضي للنادي الإنجليزي فقال "سعداء بعد إتمام صفقة يورن، هو لاعب نتابعه منذ فترة طويلة، لذلك أشكر كل من ساهم في ضمه إلى صفوف الفريق".

وواصل المدير الرياضي "اللاعب يعد موهبة دولية شابة، يناسب نظرتنا لبناء فريق شاب، لا أطيق الانتظار لأن يبدأ، وأتمنى أن يحقق نجاحًا كبيرًا في السنوات المقبلة".

من هو يورن تيمبر صفقة أرسنال الجديدة؟

تيمبر يبلغ من العمر 22 عامًا بدأ مسيرته في فرق الناشئين في نادي فينورد الهولندي قبل أن ينضم إلى أكاديمية الناشئين في ناديه أياكس عام 2014.

وشارك تيمبر مع الفريق الأول لأياكس في موسم 2019-2020، ولعب معه 50 مباراة في الدوري الهولندي، علمًا بأنه توج مع الفريق باللقب مرتين.

وعلى الصعيد الدولي، لعب تيمبر 15 مباراة دولية مع منتخب هولندا بدأها عام 2021.