بكى وقال “الحمد لله”.. براءة لاعب مانشستر سيتي السابق من تهم الاغتصاب (فيديو)

بينجامين ميندي
بينجامين ميندي

انفجر الفرنسي بينجامين ميندي، لاعب مانشستر سيتي السابق، بالبكاء اليوم الجمعة، عقب تبرئته من تهم اعتداء جنسي.

وأعلنت محكمة "تشيستر كراون" البريطانية تبرئة ميندي من تهم الاغتصاب التي كانت موجهة له، ووضع اللاعب البالغ من العمر 28 عاما رأسه بين ركبتيه ومسح دموعه عند سماع النطق بالحكم في ختام محاكمة استمرت 3 أسابيع.

واكتفى ميندي، الذي توج مع منتخب فرنسا بلقب كأس العالم 2018، بقوله "الحمد لله" في أول تصريحاته لوسائل الإعلام تعليقًا على البراءة، بينما رفض الإجابة على أي سؤال.

وكانت المحكمة برّأت ميندي في يناير الماضي من 6 تهم بالاغتصاب، وواحدة بالاعتداء الجنسي بعد محاكمة استمرت 6 أشهر.

لكن المحلفين في تلك المحاكمة لم يتمكنوا من التوصل إلى حكم في تهمة سابعة بالاغتصاب، وأخرى تتعلق بمحاولة اغتصاب، ما أدى إلى إعادة المحاكمة.

من جانبه، نفى ميندي، الذي انتهى عقده مع مانشستر سيتي في يونيو، كل التهم الموجهة إليه.

بينجامين ميندي
بينجامين ميندي

محامي ميندي يشكر المحكمة بعد البراءة

وقال محامي ميندي في بيان رسمي تعليقًا على البراءة "اللاعب يود أن يوجه الشكر إلى أعضاء المحكمة بعد تركيزهم على الأدلة بدلا من الالتفات إلى الشائعات والتلميحات التي أعقبت هذه القضية منذ البداية".

وأضاف "هذه المرة الثانية التي يُحاكم فيها ميندي ويثبت أنه غير مُذنب من قبل هيئة المحكمة، هو سعيد لأن المحكمة وصلت إلى الحكم الصحيح".

اقرأ أيضًا: صفقة ذات أولوية.. الهلال يتفق مع متروفيتش وعقبة تعطل انتقاله

وتابع المحامي في بيانه "مرت 3 أعوام تقريبا منذ أن بدأت الشرطة التحقيق في هذه القضية، حاول ميندي أن يظل قويًا لكن العملية كان لها حتما تأثير خطير عليه".

واختتم المحامي "ميندي يريد أن يشكر كل من سانده طوال هذه المحنة، ويطلب الآن الخصوصية حتى يمكن من إعادة بناء حياته".

ماذا قدم ميندي مع مانشستر سيتي؟

وكان ميندي انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي عام 2017 قادمًا من موناكو في صفقة قدرت بـ60 مليون يورو تقريبًا، قبل أن ينتهي عقد اللاعب في الصيف الحالي ليصبح حرًا للانتقال لأي نادٍ.

وخلال تلك الفترة لعب ميندي بقميص مانشستر سيتي 75 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها هدفين، وصنع 14 آخرين لزملائه.

وحصل ميندي مع مانشستر سيتي على 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي، بجانب الفوز بكأس إنجلترا مرة واحدة، فضلًا عن الفوز بكأس الرابطة 4 مرات، وكأس الدرع الخيرية مرتين.