تخطت حصيلة النسخة السابقة.. السعودية تحصد 47 ميدالية في دورة الألعاب العربية

فهد بن جلوي
فهد بن جلوي

حصدت السعودية 47 ميدالية متنوعة في دورة الألعاب العربية رقم 15 التي أقيمت في دولة الجزائر، لتتخطى بذلك الرقم الذي سجلته في الدورة السابقة.

وحققت المنتخبات السعودية 9 ميداليات أمس الجمعة في اليوم الأخير لمشاركتها في دورة الألعاب العربية، لترفع رصيدها إلى 47 ميدالية، علمًا بأن الرقم السابق في دورة 2011 بالدوحة بلغ 45 ميدالية فقط.

وشاركت السعودية في 17 لعبة خلال دورة الألعاب العربية، منها 14 أولمبية، و3 ألعاب بارالمبية.

وتوج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الوفد السعودي في الدورة، لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه سند سفياني، بذهبية منافسات +84 كجم بعد فوزه على نظيره الأردني محمود سجان، في ختام منافسات الكاراتيه التي أقيمت في القاعة البيضاوية بالعاصمة الجزائرية الجزائر.

كما فاز لاعب المنتخب السعودي لكرة الطاولة علي الخضراوي، بذهبية مسابقة (فردي) الرجال بتغلبه في النهائي على نظيره الجزائري مهدي بو بولوسة بنتيجة 1/3، في اللقاء الذي أقيم بالقاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية.

من جانبه، حقق المنتخب السعودي لكرة اليد فضية المسابقة بخسارته في نهائي الدورة من نظيره القطري بنتيجة 24 – 38 في اللقاء الذي جمعهما في مدينة وهران، وكانت الحصة الأولى للقاء قد انتهت للفريق القطري 18 – 14.

اقرأ أيضًا: ضربة قوية لجيسوس.. الهلال يعلن غياب نجمه 6 أسابيع للإصابة

وفي المنافسات الأخرى حققت لاعبة المنتخب السعودي للكاراتيه منال الزيد برونزية منافسات "كاتا فردي سيدات"، وحصدت زميلتها شمسة آل مسلم برونزية منافسات (الكومتيه) للسيدات فوق 68 كجم، وحصل زميلهما فرج الناشري برونزية منافسات (تحت 84 كجم) فئة كومتيه، فيما حقق الأخضر برونزية "كاتا جماعي رجال" بمشاركة مسفر الأسمري وفاضل الغمغام وعبدالله المالكي.

نجود خرمي
نجود خرمي

وظفرت لاعبة المنتخب السعودي لرفع الأثقال نجود خرمي برونزية الخطف (وزن +81) بعد أن رفعت 59 كجم.

في سياق متصل، احتفى سفير خادم الحرمين الشريفين في الجزائر الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري أمس الأول بصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، رئيس الوفد السعودي في الدورة العربية، وأعضاء الوفد.