“التدريب التقني” يعلن تشغيل كليات ومعاهد جديدة العام المقبل (فيديو)

المؤسسة العامة للتدريب التقني
المؤسسة العامة للتدريب التقني

أعلن المتحدث باسم مؤسسة التدريب التقني والمهني، فهد العتيبي، أن العام المقبل سيشهد تشغيل عدة كليات ومعاهد جديدة، إلى جانب أكاديميات ومعاهد متخصصة وفقاً للاحتياج في المشاريع التنموية داخل المملكة.

اقرأ أيضًا.. “حساب المواطن” يوضح إمكانية إضافة العمالة المنزلية للتابعين

وقال العتيبي في تصريحات لقناة "الإخبارية" اليوم الأحد: "هناك العديد من الكليات والمعاهد الجديدة التي سيتم تشغيلها خلال العام المقبل".

كما أوضح أن من بين هذه المؤسسات التعليمية الجديدة: المعهد السعودي التقني للطاقة المتجددة في الجوف، الذي بدأ القبول به بالفعل، وتشغله المؤسسة بالشراكة مع عدد من شركائها في قطاع الأعمال، ويقدم برامج تدريبية تعمل وفقاً لمبدأ "التدريب المبتدئ بالتوظيف".

وأضاف: "سيتم أيضاً تشغيل الكلية التقنية للسياحة والفندقة في حائل، وهي كلية جديدة تضم العديد من التخصصات النوعية في مجالي السياحة والضيافة، إلى جانب الكلية التطبيقية في أبها، التي ستقدم عدة برامج متخصصة في تقنيات الوسائط المتعددة والويب والإلكترونيات وغيرها من البرامج الأخرى".

واختتم بقوله: "جاري أيضاً العمل على إطلاق وتشغيل عدة أكاديميات ومعاهد متخصصة بالشراكة مع قطاع الأعمال، وفقاً للاحتياج في المشاريع التنموية بالمملكة".

 

 

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أعلنت جدول القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات الخريجين من المرحلة الثانوية وخريجاتها للعام التدريبي المقبل 1445هـ، يُمكن للطلاب والطالبات الخريجين من المرحلة الثانوية وخريجاتها التقديم للقبول الإلكتروني وفقًا للمواعيد المحددة، يتطلب القبول تعبئة النموذج الإلكتروني المتاح على موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتقديم المستندات المطلوبة والبيانات الشخصية المطلوبة بدقة وصحة.

وأشارت المؤسسة إلى أن عملية القبول ستتم على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى في يوم الاثنين الموافق 22 ذو الحجة للدبلوم الثانوي والبرامج القصيرة للمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية في الفترة الصباحية، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 ذو الحجة 1444هـ، وتنطلق المرحلة الثانية للقبول في برامج دبلوم الكليات التقنية الصباحية والمسائية، حيث تبدأ هذه المرحلة يوم الأحد الموافق 28 ذو الحجة وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 1 محرم 1445هـ، يعد القبول في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فرصة ممتازة للطلاب والطالبات للحصول على تدريب مهني عالي الجودة وتطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات مختلفة، نتمنى لجميع الطلاب والطالبات التوفيق في عملية القبول والحصول على فرصة تعليمية مميزة.