هل يتم إلغاء الدوري الرديف؟

رفض 15 ناديا تنظيم النسخة الثانية من بطولة الدوري الرديف لأندية الدوري السعودي في الموسم الرياضي الجديد 2023-2024. والتي أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تنظيم أول نسخة منها الموسم الماضي 2022-2023.

اقرأ أيضًا.. استبعاد السومة.. الأهلي يعلن قائمته لمعسكر النمسا

15 ناديا ترفض الدوري الرديف

ولأسباب مختلفة، رفض 15 ناديا من دوري روشن، المشاركة في "الرديف" للموسم الجديد، وهي: الهلال، النصر، الاتحاد، الشباب، الأهلي، الرياض، الطائي، أبها، ضمك، الرائد، التعاون، الفيحاء، الأخدود، الحزم، والخليج.

ولم توافق على المشاركة في "الرديف" سوى ثلاثة أندية فقط، وهي الاتفاق حامل اللقب والفتح والوحدة.

سبب إقامة الدوري الرديف

ونظم الاتحاد السعودي النسخة الأولى من بطولة دوري الرديف بالموسم الماضي بمشاركة 7 أندية، هي الاتفاق، أبها، الفتح، الوحدة، الشباب، الطائي، والفيحاء.

وتُوّج الاتفاق باللقب بعد منافسة مع أبها الوصيف والفتح صاحب المركز الثالث.

ويهدف الاتحاد السعودي من خلال تنظيم البطولة لمنح الفرصة للاعبين المحليين للمشاركة في المباريات بعد رفع عدد الأجانب إلى 8 سيشاركون في المباريات بداية من الموسم المقبل 2023-2024.

هل يتم إلغاء الدوري الرديف؟

وفي ظل رفض 15 ناديا من أصل 18 المشاركة في الدوري الرديف، يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم تجميد البطولة، حسبما ذكرت تقارير سعودية.

ولعل أبرز الأسباب الرئيسية التي دفعت الأندية للرفض، هو ازدحام روزنامة الأندية بالمشاركات في المسابقات المحلية والخارجية المنتظرة في الموسم المقبل.

ويأتي هذا بالإضافة إلى زيادة عدد جولات الدوري بعد رفع عدد أندية المسابقة من 16 إلى 18 اعتبارا من موسم 2023-2024.

49 يوما.. أطول فترة توقف في الدوري السعودي

تشهد منافسات دوري روشن السعودي 2023-2034، فترة توقف لمدة 49 يوماً، هي الأطول خلال الدور الأول من المسابقة، حسبما أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين.

وتشهد فترة التوقف، ارتباط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، وعدد من الأندية، بجملة من المشاركات المحلية والقارية والعالية، وتحديدا خلال الفترة بين يومي 28 و30 ديسمبر المقبل إلى 15 و17 فبراير 2024، وذلك بين الجولتين 19 و20 للدوري.

ومن المنتظر أن تتوقف المسابقات المحلية مع مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2024، المقرر إقامتها في قطر أوائل العام المقبل، أي منتصف الموسم.

ويلعب الاتحاد بطل المسابقة منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفه جدة بين 12 و22 ديسمبر المقبل، إضافة إلى تنظيم كأس السوبر السعودي بمشاركة 4 فرق.

وتنطلق منافسات دوري روشن يوم 11 أغسطس المقبل.