بطول 400 متر.. ميناء الملك عبدالعزيز يستقبل أكبر سفينة حاويات منذ إنشائه

ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام
ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، ومشغل محطتي الحاويات، الشركة السعودية العالمية للموانئ "SGP"، اليوم الأحد، سفينة الحاويات "برلين إكسبريس Berlin Express"، التابعة للخط الملاحي الألماني Hapag Lloyd، والتي تُعد أكبر سفينة حاويات تصل إلى الميناء منذ إنشائه.

سفينة الحاويات برلين إكسبريس

اقرأ أيضا: أكثر من 30 مليار ريال في الربع الأول من 2023.. منظومة التنمية تحفز الاقتصاد الوطني

سفينة الحاويات برلين إكسبريس Berlin Express طولها 400 متر وعرضها 61 مترًا، وعمقها يصل لـ16 مترًا، وبطاقة استيعابية 23664 حاوية قياسية.

ميناء الملك عبدالعزيز يستقبل أكبر سفينة حاويات منذ إنشائه
ميناء الملك عبدالعزيز يستقبل أكبر سفينة حاويات منذ إنشائه

ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

ميناء الملك عبدالعزيز أوضح أن هذه الخطوة المتقدمة تؤكد ثقة الشركات العالمية والوكلاء الملاحيين في كفاءة الموانئ السعودية، وجاهزيتها المتكاملة وفق أحدث المواصفات العالمية، وقدرتها على استيعاب الزيادة المستمرة في حجم المناولة.

"الميناء" أشار إلى أن سفينة الحاويات "برلين إكسبريس Berlin Express" تُعد جزءًا من خدمة الشحن البحري AG3، التي تربط "الملك عبد العزيز" بالموانئ الرئيسة بالشرق الأقصى (سنغافورة وهونغ كونغ وكوريا الجنوبية والصين وجبل علي وعُمان).

السفينة أيضا هي الأولى من فئة جديدة من السفن للخط الملاحي التي تعمل بوقود مزدوج يعمل على الغاز الطبيعي المسال، وأكبر السفن في أسطول شركة Hapag Lloyd، التي تعد من كبرى شركات خطوط شحن الحاويات بالعالم، حسب ميناء الملك عبدالعزيز.

ويعزز وصول سفينة الحاويات برلين إكسبريس Berlin Express من قدرات وإمكانات ميناء الملك عبدالعزيز، الذي يمتلك بنية متطورة تساعد القطاع البحري على ممارسة أعماله بكل سهولة ويسر.