لم الشمل مع ميسي.. سيرجيو بوسكيتس ينضم رسميًا إلى إنتر ميامي

سيرجيو بوسكيتس
سيرجيو بوسكيتس

أعلن إنتر ميامي الأمريكي التعاقد رسميًا مع الإسباني سيرجيو بوسكيتس في صفقة انتقال حر، ليجاور مجددًا الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وذكر إنتر ميامي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت مساء الأحد أنه تعاقد مع بوسكيتس بعقد حتى نهاية موسم الدوري الأمريكي لعام 2025، علمًا بأن المسابقة هناك تنتهي في ديسمبر.

وأشار بيان إنتر ميامي إلى أن بوسكيتس سينضم إلى معسكر الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان بوسكيتس رحل عن برشلونة بنهاية الموسم الماضي، بعد انتهاء عقده مع الفريق الكتالوني، ليسدل الستار على رحلة طويلة بدأت منذ 2008.

ويعود بوسكيتس للعب من جديد مع ميسي، الذي رافقه في رحلة برشلونة، قبل أن يرحل النجم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان عام 2021، ومنه إلى إنتر ميامي في وقت سابق من الصيف الجاري.

أيضًا يعود بوسكيتس للعمل تحت قيادة المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو، الذي سبق له أن دربه في برشلونة موسم 2013-2014، وفازا معًا بلقب كأس ملك إسبانيا.

سيرجيو بوسكيتس يتحدث بعد الانضمام إلى إنتر ميامي

وصرح سيرجيو بوسكيتس في تصريحات لموقع ناديه الرسمي "هذه فرصة خاصة ومثيرة وأنا متحمس للغاية لاغتنامها، أتطلع إلى هذه الخطوة التالية في مسيرتي مع إنتر ميامي، لا أطيق الانتظار للمساعدة في تحقيق النجاح الذي يسعى إليه هذا النادي الطموح".

من جانبه، قال مالك إنتر ميامي، خورخي ماس، تعليقًا على الصفقة "أنا متحمس للترحيب بسيرجيو بوسكيتس في إنتر ميامي، منذ اليوم الأول شرعنا في جلب أفضل لاعبي العالم إلى إنتر ميامي. مسيرة سيرجيو تتحدث عن نفسها".

أما المدير الرياضي للنادي، كريس هندرسون فقال "نحن سعداء جدا للتعاقد مع لاعب مثل سيرجيو، إنه أحد أذكى اللاعبين الذين لعبوا هذه الرياضة على الإطلاق".

إنجازات مميزة لـ سيرجيو بوسكيتس

وحقق سيرجيو بوسكيتس، صاحب الـ35 عامًا، العديد من الألقاب في مسيرته الطويلة، لكن يبقى أهمها تتويجه بلقب كأس العالم مع منتخب إسبانيا في 2010، كما توج بلقب كأس أمم أوروبا عام 2012.

اقرأ أيضًا: روبن نيفيز يكشف عن أمر فاجأه بعد انضمامه إلى الهلال (فيديو)

كذلك حقق بوسكيتس مع برشلونة لقب الدوري الإسباني 9 مرات، آخرها الموسم الماضي 2022-2023، ولقب كأس ملك إسبانيا 7 مرات.

وعلى المستويين القاري والدولي، توج بوسكيتس مع برشلونة بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، ومثلها في كأس العالم للأندية.

وعلى مدار 15 موسمًا، لعب بوسكيتس 721 مباراة بكل البطولات مع برشلونة، كثالث أكثر لاعب خوضًا للمباريات في تاريخ الفريق الكتالوني.

ورغم أنه يلعب في مركز خط الوسط المدافع، إلا أنه تمكن من زيارة الشباك 19 مرة، وتقديم 40 تمريرة حاسمة لزملائه.