مفاجأة.. مركز جديد ينتظر فابينيو في الاتحاد

=

يخطط البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد، للاعتماد على البرازيلي فابينيو، لاعب وسط ليفربول المتوقع انضمامه إلى قلعة "النمور" خلال الأيام القليلة المقبلة، في مركز جديد.

وحسب ما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" صباح اليوم الإثنين، فإن سانتو ينوي الدفع بفابينيو في مركز قلب الدفاع لتعزيز الجوانب الدفاعية للفريق الأصفر والأسود، إلى جانب مركزه الأصلي كلاعب وسط مدافع.

لماذا ينوي سانتو الاعتماد على فابينيو في الدفاع؟

وأقدم سانتو على هذه الخطوة لتعويض غياب القائد المصري أحمد حجازي، الذي خرج من قائمة الفريق استعدادًا للموسم الجديد، بسبب تأهيله من إصابة الرباط الصليبي للركبة التي خضع لها خلال الفترة الماضية.

أحمد حجازي
أحمد حجازي

وكان حجازي تعرض لإصابة قوية بقطع في الرباط الصليبي للركبة في إحدى مباريات الموسم الماضي، واتفق مع الجهاز الفني للفريق على رفع اسمه من القائمة حتى يناير المقبل، ما يعني أنه لن يخوض بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها ديسمبر المقبل.

ولا يعد مركز قلب الدفاع غريبًا على فابينيو، إذ دفع به المدرب الألماني يورجن كلوب في هذا المركز عند إصابة لاعبي الخط الخلفي.

وأوضحت "الشرق الأوسط" أن سانتو سيعيد فابينيو إلى مركزه الأصلي في وسط الملعب عند تعافي حجازي من الإصابة في النصف الثاني من الموسم.

وأصبح فابينيو قريبًا من الانضمام إلى صفوف الاتحاد، بحسب ما أكدته تقارير صحفية بريطانية وسعودية.

اقرأ أيضًا: روبن نيفيز يكشف عن أمر فاجأه بعد انضمامه إلى الهلال (فيديو)

وما عزز هذه الأنباء استبعاد فابينيو من قائمة ليفربول المسافرة إلى ألمانيا لخوض معسكر تدريبي هناك.

وأعطى ليفربول الضوء الأخضر لفابينيو للخضوع للكشف الطبي في الاتحاد، على أن يتم توقيع العقود بشكل رسمي حال اجتياز الكشف.

وحسب التقارير الصحفية، فإن الاتحاد سيدفع 40 مليون جنيه إسترليني لليفربول من أجل الظفر بخدمات اللاعب البرازيلي.

ومن المتوقع أن ينضم فابينيو إلى قائمة الاتحاد على حساب المصري الآخر طارق حامد.

فابينيو خامس صفقات الاتحاد

وسيكون فابينيو خامس صفقات الاتحاد، بطل الدوري السعودي للمحترفين، بعد الرباعي كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وجواو فيليبي "جوتا"، وسلطان الفرحان.

ويخوض الاتحاد معسكرًا تدريبيًا في مدينة الطائف، استعدادًا للموسم الجديد.

ويستعد الاتحاد لخوض غمار منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية)، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية في الفترة من 27 يوليو الجاري حتى 12 أغسطس المقبل.

كما يمثل الاتحاد السعودية في كأس العالم للأندية التي تقام في ديسمبر المقبل على أراضي المملكة.

وحسب جدول المباريات الذي أعلنته رابطة الدوري السعودي، فإن الاتحاد سيبدأ موسمه الجديد في المسابقة بملاقاة الرائد خارج الديار.