وزير الدفاع: عقود مع “بايكار” التركية للاستحواذ على طائرات مسيّرة

توقيع العقود بين المملكة وتركيا
توقيع العقود بين المملكة وتركيا

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الثلاثاء، توقيع عقود تعاون واستحواذ مع شركة "بايكار" التركية للصناعات الدفاعية، حيث ستتمكن الوزارة بموجب هذه العقود، من الحصول على طائرات مسيرة تركية الصنع.

اقرأ أيضًا.. منتدى الاستثمار السعودي التركي يشهد توقيع 9 مذكرات تفاهم

وأشار وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، إلى أن هذه الخطوة تأتي تتويجًا لمسار التعاون بين السعودية وتركيا في المجال الدفاعي والعسكري.

أثناء توقيع العقود
أثناء توقيع العقود

وقال وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "بتمكين ودعم سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-؛ سُعدت اليوم، بتوقيع الخطة التنفيذية للتعاون الدفاعي مع معالي وزير الدفاع الوطني في جمهورية تركيا السيد ياشار غولر، والتي تأتي تتويجاً لمسار التعاون بين البلدين الصديقين في المجال الدفاعي والعسكري".

وتابع وزير الدفاع: "كما جرى التوقيع على عقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة بايكار التركية للصناعات الدفاعية، تستحوذ بموجبهما وزارة الدفاع على طائرات مسيَّرة؛ بهدف رفع جاهزية القوات المسلحة، وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية".

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اصطحب الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، لدى مغادرته قصر السلام بجدة إلى مقر إقامته.

على هامش توقيع العقد
على هامش توقيع العقد

وقدّم رئيس جمهورية تركيا سيارتين كهربائيتين (تركية الصنع) هدية لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قصر السلام بجدة، أمس الاثنين.

وعقد ولي العهد والرئيس التركي جلسة مباحثات رسمية ولقاءً ثنائياً.

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الاثنين، إلى مدينة جدة في مستهل زيارة رسمية تشمل السعودية والإمارات وقطر.

شهد منتدى الاستثمار السعودي التركي، توقيع 9 مذكرات تفاهم، شملت الطاقة والعقار والبناء والتعليم والتقنيات الرقمية والصحة والإعلام.

وعقد المنتدى بالتزامن مع الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى المملكة، وسيعقبها زيارة له إلى الإمارات وقطر، في أول جولة له للمنطقة منذ إعادة انتخابه رئيساً في مايو الماضي.