“بلاك روك”: تعيين أمين الناصر عضوًا في مجلس الإدارة

المهندس أمين الناصر
المهندس أمين الناصر

أعلنت شركة "بلاك روك"، تعيين أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، عضوًا في مجلس إدارتها.

اقرأ أيضًا.. فرص استثمارية ومكاسب اقتصادية لمنتدى الأعمال السعودي التركي

وقالت أكبر شركة في العالم لإدارة المخاطر والأصول وتدير حوالي 10 تريليونات دولار، في بيان إعلامي، اليوم الثلاثاء، إن "الناصر" سينضم إلى المجلس بصفة عضو مستقل. فيما سيكمل بدر السعد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عضويته في المجلس حتى نهاية العام، ولن يترشح لإعادة انتخابه لعضوية المجلس في عام 2024.

وأضاف بيان الشركة، أن القرار يعكس استمرارية الاستعانة بخبرات إقليمية في مجلس إدارة شركة "بلاك روك"، بالإضافة إلى أهمية منطقة الشرق الأوسط لاستراتيجية الشركة على المدى البعيد.

ونجح أمين الناصر في قيادة أرامكو السعودية خلال فترة طرح أسهمها ضمن ما يعتبر أكبر اكتتاب عام أولي على مستوى العالم.

من ناحية أخرى، قال لورنس فينك الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة بلاك روك: "الناصر يتبنى منظورًا فريدًا من نوعه تجاه أبرز القضايا التي تواجه شركتنا وعملائنا، بفضل مسيرته المتميزة في أرامكو السعودية التي تربو على أربعة عقود. ولا شك أن خبراته القيادية وفهمه العميق لقطاع الطاقة على مستوى العالم ودوافع التحول نحو اقتصاد منخفض الكربون، بالإضافة إلى معرفته بمنطقة الشرق الأوسط ستسهم مجتمعة في إثراء الحوار والمناقشات في مجلس إدارة بلاك روك. ويسعدنا في شركة بلاك روك ممثلة في مجلس إدارتها وموظفيها ومساهميها الترحيب بانضمام المهندس أمين الناصر للاستفادة من رؤيته الثاقبة وخبراته العملية".