تتجاوز 50 مئوية.. درجات حرارة قياسية اليوم وتحذير من “الأرصاد”

درجات حرارة قياسية تتجاوز حاجز الـ50 درجة مئوية في عدة مناطق

أفاد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد بتسجيل درجات حرارة قياسية، اليوم الثلاثاء، تتجاوز حاجز الـ50 درجة مئوية في عدة مناطق، وهي المرة الأولى التي تحدث خلال صيف هذا العام.

وحسب إفادة "الأرصاد"، فقد جاءت الأحساء في مقدمة المناطق التي تسجل درجة حرارة مرتفعة، إذ تتجاوز درجة الحرارة فيها حاجز الـ50 درجة مئوية، فيما سجّلت الدمام درجة حرارة بلغت 50 درجة مئوية.

تحذير من المركز الوطني للأرصاد

ودعا المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد جميع المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الذروة (من 12 إلى 3 مساءً)، منبهاً بالحرص على اتباع إرشادات الجهات المعنية.

اقرأ أيضاً:

الأرصاد: الأحساء تسجل 49 درجة والوجه وجازان وينبع أعلى رطوبة

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد كشف في وقت سابق درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الثلاثاء، على بعض مدن المملكة؛ حيث سجّلت الأحساء 49 درجة مئوية، فيما سجّلت أبها أقل درجة حرارة 19 مئوية.

اقرأ أيضًا:

 الأرصاد: ارتفاع جديد في الحرارة على الشرقية والوسطى

وقال المركز إن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم الثلاثاء، كالتالي: الأحساء 49 مئوية، وكل من الدمام وحفر الباطن والدهناء 48 مئوية، والصمان والخرج 47 مئوية، والمدينة المنوّرة، والرياض وبريدة والتنهات ووادي الدواسر والمجمعة 46 مئوية.

وكان المركز الوطني للأرصاد، أعلن تقريره عن حالة الطقس المتوقعة لليوم الثلاثاء، قائلًا إن هناك ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة العظمى على المنطقة الشرقية وأجزاءٍ من المنطقة الوسطى، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من منطقتي المدينة المنوّرة ومكة المكرمة، خاصة الساحلية منها.

وكان المركز الوطني للأرصاد، كشف درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الثلاثاء، على بعض مدن المملكة؛ حيث سجّلت الأحساء 49 درجة مئوية، فيما سجّلت أبها أقل درجة حرارة 19 مئوية.

وقال المركز إن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم الثلاثاء، كالتالي: الأحساء 49 مئوية، وكل من الدمام وحفر الباطن والدهناء 48 مئوية، والصمان والخرج 47 مئوية، والمدينة المنوّرة، والرياض وبريدة والتنهات ووادي الدواسر والمجمعة 46 مئوية.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت أبها في أدنى القائمة بـ19 مئوية، تليها الباحة 21 درجة، وطريف 23، والقريات 24 درجة، ونجران والطائف 25 مئوية.