محافظ البنك المركزي: ندعم توصيات صندوق النقد بشأن الأصول الرقمية

محافظ البنك المركزي أثناء الاجتماع
محافظ البنك المركزي أثناء الاجتماع

شارك أيمن بن محمد السياري، محافظ البنك المركزي السعودي "ساما"، كمتحدث في جلسة البنية المالية الدولية في اجتماع وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين بالهند.

اقرأ أيضًا.. وزير الاقتصاد يبحث سبل التعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة

وقال محافظ البنك المركزي؛ وفقًا لما نشره "ساما" عبر "تويتر" إن العملة الرقمية للبنوك المركزية (CBDCs) قد تساهم في تعزيز كفاءة المدفوعات والمعاملات عبر الحدود.

وأشار السياري، إلى أهمية التعاون الدولي في دراسة استخدامات العملة الرقمية للبنوك المركزية والتحديات المتعلقة بها.

وفي جلسة التشريعات المالية في اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، قال السياري: "ندعم توصيات صندوق النقد الدولي ومجلس الاستقرار المالي العالمي بخصوص تشريعات الأصول الرقمية "Crypto Assets" والعملات الرقمية المستقرة "Stablecoins".

أهم تصريحات محافظ البنك المركزي
أهم تصريحات محافظ البنك المركزي

كما شارك السياري، كمتحدث حول الاقتصاد العالمي في الاجتماع الثالث لوزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين بالهند.

كما التقى محافظ البنك المركزي السعودي، الرئيس التنفيذي لجمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت)، على هامش اجتماع وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية في دول مجموعة العشرين.

وأشار البنك المركزي السعودي "ساما"، عبر حسابه في "تويتر"، إلى أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات العلاقة باستقرار وسلامة أنظمة المدفوعات المالية العالمية ومبادرات تطويرها.

كما التقى محافظ البنك المركزي، نائب المدير العام لبنك التسويات الدولية؛ لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتطوير أوجه التعاون بين البنوك المركزية لتعزيز الاستقرار المالي العالمي.