الأمن العام يكشف طريقة جديدة لترويج المخدرات بالشرقية (فيديو)

قوات الأمن في المملكة
قوات الأمن في المملكة

كشفت قوات الأمن العام، طريقة جديدة لترويج المخدرات في المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضًا.. مكافحة المخدرات: ضبط 10 تجار ومروجين في مكة وجازان

واستعرضت المديرية العامة للأمن العام، في فيديو عبر صفحتها بموقع "تويتر"، قيام قوات المهمات والواجبات الخاصة في المنطقة الشرقية، بتنفيذ مداهمتين أمنيتين أسفرتا عن الإطاحة بثلاثة من مروجي المخدرات في المنطقة، مواطن ومقيمين من الجنسية الباكستانية.

وأظهر الفيديو، استعداد القوات الجيد للمهمة، وإلمام القوات المشاركة في العملية بكافة المعلومات المطلوبة، والتأكيد على سلامة المواطنين في محيط العمليتين.

ووضعت قوات الأمن المهمات والواجبات الخاصة الخطط اللازمة لإحباط عمليات الترويج التي استخدم خلالها المروجون أسلوباً جديداً، بدًءا من تحديد موقع ووقت ارتكاب الجريمة حتى إكمال المهمة.

وأسفرت الحملة عن رصد وضبط مواطن خبأ كمية من مادة الميثافيتامين المخدرة (الشبو) داخل إحدى الأراضي، في أسلوب جديد لترويج المخدرات، كما ضبطت مروجاً من الجنسية الباكستانية يرافقه شخص آخر اتّبعا نفس الأسلوب في الترويج.

وألقت الجهات الأمنية القبض على المواطن والمقيميّن، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

من ناحية أخرى، ألقت شرطة مكة المكرمة، القبض على إثيوبيين لترويجهما 3 كيلوجرامات من الحشيش، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

كما ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان القبض على 5 يمنيين لتهريبهم 160 كيلوجرامًا من القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وفي جازان أيضا، ألقت دوريات الأفواج الأمنية القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية لتهريبهم نبات القات المخدر، وتم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص.

حرب المملكة على المخدرات

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية، سلطت الضوء على حملة "الحرب على المخدرات" التي تشنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن هذه الحملة حققت نجاحاً كبيراً.

وذكرت الوكالة أن السعودية، صاحبة أكبر اقتصاد في العالم العربي أطلقت منذ نهاية أبريل الماضي، أكبر حملة متزامنة ضد المخدرات عبر البلاد منذ سنوات.

ونقلت عن مسؤول أمني أنّ الحملة الأخيرة انطلقت بعد سلسلة حوادث عنيفة ارتكبها متعاطو مخدرات، بينها إقدام أحدهم بحرق أمه وأبيه بسكب البنزين عليهما، وقتل آخر صديقه بإحراقه في سيارته.

وأشارت "فرانس برس" إلى أن المملكة تعلن بانتظام منذ أشهر ضبط كميات من حبوب الكبتاغون ومختلف أنواع المخدرات، والتي "تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان عبر شحنات". لكن "الحملة الأخيرة باتت منصبة أكثر على التصدي للمخدرات داخل المملكة المترامية الأطراف".